صحة الطفل

بعد رحيل الطفلة نوال الغامدي.. مشاهير أصيبوا بسرطان الغدد الليمفاوية!

بعد رحيل الطفلة نوال الغامدي.. مشاه...

صدم خبر رحيل الطفلة السعودية نوال الغامدي العالم العربي، التي رحلت عن دنيانا يوم أمس الأربعاء، بعد معركة شرسة مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية، الذي أصيبت به منذ 3 سنوات. تصدر مؤشر البحث غوغل في المملكة العربية السعودية، وخاصة أنها لم تُبق مرضها طي الكتمان، بل كانت تُشارك لحظات معاركها معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فحصدت بابتسامتها البريئة متابعين دائمين لحالتها الصحية، حتى اللحظات الأخيرة من حياتها، حيث اعتادت نشر مقاطع فيديو لها أثناء فترة خضوعها للعلاج، لتحارب هذا المرض الخبيث الذي قضى عليها في النهاية. وقد أصيب عدد من المشاهير من قبل بسرطان الغدد الليمفاوية، من أبرزهم.. مستر تي

صدم خبر رحيل الطفلة السعودية نوال الغامدي العالم العربي، التي رحلت عن دنيانا يوم أمس الأربعاء، بعد معركة شرسة مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية، الذي أصيبت به منذ 3 سنوات.

تصدر مؤشر البحث غوغل في المملكة العربية السعودية، وخاصة أنها لم تُبق مرضها طي الكتمان، بل كانت تُشارك لحظات معاركها معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فحصدت بابتسامتها البريئة متابعين دائمين لحالتها الصحية، حتى اللحظات الأخيرة من حياتها، حيث اعتادت نشر مقاطع فيديو لها أثناء فترة خضوعها للعلاج، لتحارب هذا المرض الخبيث الذي قضى عليها في النهاية.

وقد أصيب عدد من المشاهير من قبل بسرطان الغدد الليمفاوية، من أبرزهم..

مستر تي

أصيب العالم بصدمة عندما تم تشخيص "مستر تي" بنوع نادر من سرطان الغدد الليمفاوية عام 1995. وعلق المُمثل على الموضوع حينها قائلاً "هل يمكنكم تصديق ذلك؟ سرطان مع اسمي عليه... سرطان شخصي"، ولكن بعد جولة من العلاج الإشعاعي، شفي "مستر تي" تماماً لكن السرطان عاد بعد عام واحد، فخضع لعلاج كيميائي ليقلص من حجمه.

أرزوم أونان

نجت الممثلة وعارضة الأزياء التركية أرزوم أونان من السرطان مرتين، واعتزلت خلال هذه الفترة التمثيل قسراً من أجل الخضوع للعلاج الكيميائي، فشفيت مرة من سرطان الغدة الدرقية، ونجت بأعجوبة من سرطان الغدد الليمفاوية مرة ثانية.

أندريس جاللارجا

اكتشف نجم رياضة البيسبول أندريس جاللارجا في عامه الـ39 أنه مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، ذلك العام الذي كان اعتزم الاعتزال فيه، لكنه عدل عن هذه النية واستمر في ممارسة البيسبول حتى عام 2004 كما تمكن من هزيمة سرطان الغدد الليمفاوية وتخلص منه.

تعليقات

مقالات ذات صلة