صحة الطفل

تحذير للمُرضعات.. هذه الأطعمة تُغيّر طعم الحليب!

تحذير للمُرضعات.. هذه الأطعمة تُغيّ...

محتوى مدفوع

فيما يحتفل العالم هذه الأيام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي يصادف الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام، هناك مجموعة من الأكلات والمشروبات التي يُفضّل تجنب تناولها خلال فترة الرضاعة. وتعمل هذه المأكولات والمشروبات على تغيير طعم الحليب، نتيجة نكهاتها القوية، ما يؤدي إلى رفض الطفل التقامَ الثدي، أو حتى تناوله الحليب بصعوبة واضحة. من أبرز هذه الأكلات والمشروبات: البرتقال، الليمون، الجريب فروت، البصل، الملفوف، الثوم، القرنبيط، الخيار، الفلفل، الشوكولاتة، القرفة، الثوم، الفراولة، الكيوي، الأناناس، الكرز والخوخ، مع ضرورة التقليل من شرب الشاي والقهوة أيضًا، بسبب احتوائهما على الكافيين. يجب في البداية، وعلى سبيل التجربة، التوقّف عن كل نوع

فيما يحتفل العالم هذه الأيام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي يصادف الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام، هناك مجموعة من الأكلات والمشروبات التي يُفضّل تجنب تناولها خلال فترة الرضاعة.

وتعمل هذه المأكولات والمشروبات على تغيير طعم الحليب، نتيجة نكهاتها القوية، ما يؤدي إلى رفض الطفل التقامَ الثدي، أو حتى تناوله الحليب بصعوبة واضحة.

من أبرز هذه الأكلات والمشروبات: البرتقال، الليمون، الجريب فروت، البصل، الملفوف، الثوم، القرنبيط، الخيار، الفلفل، الشوكولاتة، القرفة، الثوم، الفراولة، الكيوي، الأناناس، الكرز والخوخ، مع ضرورة التقليل من شرب الشاي والقهوة أيضًا، بسبب احتوائهما على الكافيين.

يجب في البداية، وعلى سبيل التجربة، التوقّف عن كل نوع من هذه الأنواع على حدّة، فإذا لم يحدث أي تغير في سلوك طفلك أثناء الرضاعة، بعد التوقف عن هذا النوع، توقفي عن نوع آخر، وهكذا، إلى أن تعرفي الطعام الذي يتسبّب في تغيير طعم الحليب بالضبط، وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى مُكمّل غذائي مناسب يعوّضك عن التوقف عن تناول هذا الطعام أو الشراب خلال فترة الرضاعة.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة