هذا ما يعود على طفلك من فوائد إذا واظب على تناول البيض 6 أشهر !
هذا ما يعود على طفلك من فوائد إذا واظب على تناول البيض 6 أشهر ! هذا ما يعود على طفلك من فوائد إذا واظب على تناول البيض 6 أشهر !
صحة الطفل

هذا ما يعود على طفلك من فوائد إذا واظب على تناول البيض 6 أشهر !

فوشيا - خاص

في تأكيد جديد على ضرورة اهتمام الأمهات بتعويد أطفالهم الصغار على حب تناول البيض، قال باحثون أمريكيون إنّ تناول الأطفال للبيض يعزز نمو أدمغتهم تكوينيا ووظيفيا.

وأشار الباحثون وفقا لنتائج دراستهم التي أجروها في كلية براون التابعة لجامعة واشنطن بالولايات المتحدة إلى أن مواظبة الطفل على تناول بيضة واحدة فقط كل يوم على مدار 6 أشهر أمر يزيد بشكل كبير من مستويات المادتين المغذيتين ( الكولين ودي إتش إيه )، وهما المادتان اللتان تساهمان بصورة كبيرة في نمو الدماغ والحفاظ عليه.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الديلي ميل البريطانية عن لورا لانوتي، الباحثة الرئيسية في الدراسة، قولها "كما الحليب أو البذور، يمتلك البيض من العناصر المغذية التي تجعله يساعد على النمو المبكر لأدمغة الأطفال من الناحيتين التكوينية والوظيفية".

وتابعت بقولها "ويقدم البيض للطفل أحماضا دهنية أساسية، والبروتينات، والكولين، وفيتاميني إيه وبي 12، وعنصر السيلينيوم ومغذيات هامة أخرى بمستويات تفوق أو تعادل تلك المغذيات الموجودة في منتجات غذائية حيوانية أخرى لكن بسعرات أكثر اعتدالاً".

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة

حسن عسيري وأصايل محمد في "رامز جاب من الآخر".. غضب وصراخ