صحة الطفل

تعلق الأطفال بالتلفاز يجعلهم أقل رغبة في تناول الخُضار والفواكه

تعلق الأطفال بالتلفاز يجعلهم أقل رغ...

استمرارا لمسلسل التحذيرات التي يطلقها الباحثون من مخاطر تعلق الأطفال الصغار بمشاهدة التلفزيون أوقات طويلة، نبهت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الأطفال الذين يمكثون لفترات طويلة أمام التلفاز لا يكترثون بتناول الكميات المفترض أن يتناولونها من الفاكهة والخضراوات.   واتضح من الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة لوفبرا، وشملت 527 طفلا تتراوح أعمارهم بين ال 11 و 12 عاما، أن ثلثيهم لا يتناولون ما يكفيهم من خضروات ويقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة التلفاز. كما اكتشف الباحثون أن ثلث الأطفال يجمعون بين هاتين العادتين السيئتين ( المكوث أمام التلفاز وعدم تناول ما يكفيهم من خضراوات وفواكه ) إلى جانب ميلهم

استمرارا لمسلسل التحذيرات التي يطلقها الباحثون من مخاطر تعلق الأطفال الصغار بمشاهدة التلفزيون أوقات طويلة، نبهت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الأطفال الذين يمكثون لفترات طويلة أمام التلفاز لا يكترثون بتناول الكميات المفترض أن يتناولونها من الفاكهة والخضراوات.

 

واتضح من الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة لوفبرا، وشملت 527 طفلا تتراوح أعمارهم بين ال 11 و 12 عاما، أن ثلثيهم لا يتناولون ما يكفيهم من خضروات ويقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة التلفاز.

كما اكتشف الباحثون أن ثلث الأطفال يجمعون بين هاتين العادتين السيئتين ( المكوث أمام التلفاز وعدم تناول ما يكفيهم من خضراوات وفواكه ) إلى جانب ميلهم لتناول نوعية الوجبات السريعة باستمرار.

اترك تعليقاً