صحة الطفل

هذا ما يعنيه وجود ذلك النوع من البكتيريا في براز طفلك الرضيع

هذا ما يعنيه وجود ذلك النوع من البك...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن وجود نوع معين من البكتيريا في براز الأطفال الرضع أمر يعمل على تعزيز قدراتهم الإدراكية في مرحلة لاحقة من حياتهم. وتبين للباحثين من خلال النتائج التي خلصوا إليها أن الأطفال الذين توجد لديهم نسب مرتفعة من بكتيريا "العصوانية bacteroides" يحقق درجات مرتفعة في الاختبارات التي تعني بتقييم مهاراتهم على صعيد اللغة، الإدراك والحركة وهم في سن عامين. وعلى جانب آخر، قد يبدو مفاجئاً، اكتشف الباحثون في الوقت نفسه أن هؤلاء الأطفال الصغار الذين يقل لديهم تنوع البكتيريا في برازهم يبلون بلاءً أفضل في مثل هذه الاختبارات مقارنة بغيرهم من الأطفال الذين تكثر لديهم أنواع مختلفة

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن وجود نوع معين من البكتيريا في براز الأطفال الرضع أمر يعمل على تعزيز قدراتهم الإدراكية في مرحلة لاحقة من حياتهم. وتبين للباحثين من خلال النتائج التي خلصوا إليها أن الأطفال الذين توجد لديهم نسب مرتفعة من بكتيريا "العصوانية bacteroides" يحقق درجات مرتفعة في الاختبارات التي تعني بتقييم مهاراتهم على صعيد اللغة، الإدراك والحركة وهم في سن عامين.

وعلى جانب آخر، قد يبدو مفاجئاً، اكتشف الباحثون في الوقت نفسه أن هؤلاء الأطفال الصغار الذين يقل لديهم تنوع البكتيريا في برازهم يبلون بلاءً أفضل في مثل هذه الاختبارات مقارنة بغيرهم من الأطفال الذين تكثر لديهم أنواع مختلفة من البكتيريا.

وهي النتيجة التي تتعارض مع النتائج البحثية السابقة التي كانت تتحدث عن وجود علاقة بين انخفاض التنوع البكتيري في براز الأطفال وبين الربو والنوع الأول من السكري.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بكلية الطب التابعة لجامعة كارولينا الشمالية بعد تحليلهم عينات براز 89 طفلاً سليماً يبلغون من العمر عاماً واحداً فقط.

اترك تعليقاً