لماذا يجب أن ينام الطفل بجانب والديه في السنة الأولى من حياته؟
لماذا يجب أن ينام الطفل بجانب والديه في السنة الأولى من حياته؟ لماذا يجب أن ينام الطفل بجانب والديه في السنة الأولى من حياته؟
صحة الطفل

لماذا يجب أن ينام الطفل بجانب والديه في السنة الأولى من حياته؟

فريق التحرير

أكدت دراسة جديدة، أجرتها أكاديمية أطباء الأطفال في الولايات المتحدة، أنه يتعين على الأطفال النوم بجانب أبويهم، على الأقل في أول 6 أشهر من حياتهم، للتقليل من مخاطر الموت المرتبط بالنوم، وهو ما يعرف باسم الموت المفاجئ عند الأطفال.


وأضافت الدراسة أن الوضع المثالي، هو أن يظل الأطفال في نفس الغرفة مع الوالدين طوال الليل لمدة سنة، مشيرة إلى أن النوم في نفس غرفة الوالدين يمكن أن يقلل من مخاطر الموت المفاجئ للأطفال بنسبة 50%، وذلك بحسب الدكتور لوري فيلدمان ونتر، الباحث في طب الأطفال بكلية كوبر للطب في روان كامدين نيوجيرسي.
كما شجعت الدراسة على التواصل المباشر مع الطفل بعد الولادة مباشرة، لأنه أيضًا يقلل من مخاطر الموت المفاجئ للأطفال، وأضافت أنه مع زيادة الولادات القيصرية أصبح هذا سهلاً جدًا.


وأشار الباحثون، إلى أنه يجب أن ينام الأطفال على ظهورهم في أي وقت على سرير قوي وبدون مخدات أو بطانيات أو أي شيء طري في غرفة الأم أو الأبوين بجانب سريرهم.
وأوضحت الدراسة أن معظم الأطفال الذين يتعرضون للموت المفاجئ، قد يكونوا قد ناموا على بطونهم أو على مكان طري، وفي أغلب الأوقات يكونون بعدين عن الأبوين.
وإليك هنا الخطوات الهامة لأمان الطفل:


  • أولاً: يجب ألا ينام وحده

  • ثانيًا: يجب أن ينام على ظهرة

  • ثالثًا: يجب أن ينام في سرير مخصص للأطفال فقط (عربة الأطفال لا تحتسب).

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يجتمعان لأول مرة بعد الطلاق

زواج التوأم الملتصق الشهير "آبي وبريتاني".. هذه قصتهما

نتاشا شوفاني لـ"فوشيا": مسلسل "تاج" غيّر قواعد اللعبة

إطلالات رمضانية بتوقيع خليجي

مي عمر تُعلّق على نهاية "نعمة الأفوكاتو"