6 عادات سيّئة تقتلك قبل الأربعين
6 عادات سيّئة تقتلك قبل الأربعين 6 عادات سيّئة تقتلك قبل الأربعين
صحة ورشاقة

6 عادات سيّئة تقتلك قبل الأربعين

فريق التحرير

يمارس كثيرون مجموعة من العادات كل يوم، دون أن يعلموا أن هذه العادات شديدة الخطورة على صحتهم، بل وتقصّر من أعمارهم، وقد تكون مؤشّراً على أن حياتهم قد تنتهي قبل وصولهم إلى سن الأربعين.
ومن أبرز هذه العادات التي يجب التوقف عن ممارستها فوراً:

الجلوس طوال الوقت


الجلوس لوقت طويل، يوماً بعد يوم، وساعة بعد ساعة، يزيد من فرص الإصابة بتجلّط الدمّ، وخاصة الحوامل أو الذين يعانون من زيادة في الوزن، وحتى أولئك الذين خضعوا مؤخراً لعمليات جراحية عليهم أن يتحرّكوا على الأقل لبضع دقائق كل نصف ساعة.

الإكثار من تناول الطعام


الإكثار من تناول الطعام يؤدّي إلى حدوث زيادة في الوزن، مما يمكن أن يؤدّي إلى الإصابة بأمراض القلب، التي تعتبر السبب الرئيسي للوفاة في الأعمار التي تتراوح ما بين 35 إلى 44 عاماً.

التيك أواي


تناول الأطعمة المجمّدة والوجبات الخفيفة والسريعة و"التيك أواي"، مثل رقائق البطاطس والسكّريات الموجودة في معظم المشروبات الغازّية، يعتبر أسرع وصفة للعمر القصير، كما يفضّل تجنّب تناول وجبات العشاء أمام التلفزيون.

التدخين


التدخين وشرب الكحوليات من أكثر الأمور ضرراً للقلب والرئة والكبد، كما تزيد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض الخطيرة مثل سرطان الرئة أو سرطان الكبد، وهما السبب الثاني للوفاة في الأعمار التي تتراوح ما بين 35 – 44 عاماً.

عدم الاهتمام بالمناعة


كثيرون ممن يعانون من وجود نقص في مناعتهم، لا يأخذون احتياطاتهم عند الخروج في الأماكن العامة، وهو ما يمكن أن يعرّضهم للإصابة بالإنفلونزا والالتهاب الرئوي، وهي الأمراض التي يمكن أن تكون في منتهى الخطورة في حال نقص المناعة.

عدم علاج الاكتئاب


لا يولي الكثيرون مرض الاكتئاب أي اهتمام، ويعتبرونه أمراً عادياً وطارئاً، دون أن يعلموا أن الأمر يمكن أن يتطوّر، وقد يصل إلى الانتحار، ومن هنا أهمية إيلاء هذه الأمور مزيداً من الاهتمام، وليس هناك أي عيب في طلب المساعدة الطبية، حتى لا تنهي حياتك في عز شبابك.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يجتمعان لأول مرة بعد الطلاق

نتاشا شوفاني لـ"فوشيا": مسلسل "تاج" غيّر قواعد اللعبة

"الحشاشين" الحلقة 18.. هل يُفشي نيكولا معوض أسرار قلعة ألموت؟

إطلالات رمضانية بتوقيع خليجي

نظرة على أجمل 5 غابات حول العالم