العادة التي يجب عليكِ التوقف عن ممارستها بعد الاستحمام!
العادة التي يجب عليكِ التوقف عن ممارستها بعد الاستحمام!العادة التي يجب عليكِ التوقف عن ممارستها بعد الاستحمام!

العادة التي يجب عليكِ التوقف عن ممارستها بعد الاستحمام!

ربما تفعلين ذلك يومياً، إلا أنك لا تدركين مدى خطورة ارتداء ملابسك بعد الاستحمام فوراً دون تجفيف جسمك جيدا، وخاصة أجزائك الحساسة.
نعم عزيزتي، عندما تسارعين لارتداء ملابسك الداخلية فور انتهائك من الاستحمام، فإنك توفرين بيئة رطبة ومناسبة لتكاثر عدوى الخميرة التي قد تتسبب بالتهابات خطيرة في منطقة الأعضاء التناسلية.
وبحسب طبيب العناية النسائية في ميامي، الدكتور جيسون جيمس، فإن زيادة الرطوية في تلك المنطقة يعمل على خلق أرضية خصبة ومواتية لنمو البكتيريا الضارة، كما أكد جيمس أن الدفء والرطوبة والاحتكاك يمكن أن يؤدوا إلى تهيّج وحدوث تغيرات محتملة في توازن الرقم الهيدروجيني الذي قد يهيء البيئة المناسبة لعدوى الخميرة.
وينصح الدكتور جيمس النساء بالتريث قبل ارتداء ملابسهن الداخلية بعد الاستحمام، وإن كانت المرأة في عجلة من أمرها يشير الدكتور إلى إمكانية ارتداء حمالة الصدر  والقطع الفوقية قبل ارتداء الملابس الداخلية السفيلة، لإعطاء المنطقة التناسلية بعض الوقت الإضافي حتى تجف.
وحذّر الدكتور جيمس من تجفيف المنطقة الحساسة بالمنشفة، لأن تلك المنطقة بالذات لا تتحمل أي جروح حتى لو كانت سطحية، وحتى لو اضطرت المرأة إلى تجفيف المنطقة الحساسة بالمنشفة، فيجب عليها أخذ الحيطة والحذر، وتجفيفها بمنشفة ناعمة وبرفق شديد حتى لا تتسبب بأي جروح قد تؤدي إلى التهابات أكثر خطورة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com