فوشيا جديد فوشيا

خل التفاح.. وصفة دوائية واحدة لعلاج العديد من الالتهابات الجلدية

قدمت العديد من الدراسات العلمية الأدلة الطبية التي تثبت فعالية وكفاءة خل التفاح في علاج "الأكزيما" والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى لما يحتويه الخل من عناصر وخصائص مفيدة في علاج تلك الأمراض الجلدية ومن تلك الخصائص: عليكِ أولا أن تجربي تأثيرَه على جلد يدك لتتأكدي أنه لا ضرر على بشرتكِ من الخل وأنها ليست حساسه تجاهه ولا تقومي بتجربته مباشرة على الوجه، عليكِ بإذابته أولاً في الماء بنسبة 1:1. تعرفي عزيزتي على استخدامات خل التفاح.. نوضح لكِ أبرز طرق استعمال خل التفاح لمحاربة الأكزيما وحب الشباب وبثور الجلد وتجاعيد الوجه ومن أهم تلك الطرق ما يلي..
  1. تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من خل التفاح وكرات من القطن وكأس من الماء، اخلطي نصف ملعقة من الخل مع نصف كوب من الماء في وعاء صغير واستخدمي كرة القطن بعد غمسها في المحلول وضعيها على أماكن الإكزيما.
  2. أضيفي ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب من الماء واشربي الخليط مرتين أو ثلاث مرات يومياً، يؤدي ذلك لتعزيز نظام المناعة لديكِ والقضاء على الإكزيما.
  3. حمّام خل التفاح وسيلة فعالة للغاية لمحاربة الإكزيما وأمراض الجلد، أحضري نصف كوب من خل التفاح وضعيه في حوض الاستحمام الخاص بكِ وأضيفي مرطباً لهذا الخليط واسترخي به لمدة 15 دقيقة، كما يمكنكِ أيضا إضافة جوز الهند لرائحة لطيفة لجسدك، اخرجي واتركي جسدك يجف وكرري التجربة يوميا.
  4. العسل مفيد جداً في حالات الأمراض الجلدية ويقلل من الالتهاب ويعتبر بلسماً للجلد لذلك فهو مزيج جيد لعلاج الإكزيما والأمراض الجلدية الأخرى، عليكِ بإحضار ملعقتين صغيرتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل وكوب من الماء، امزجي الخليط وحركيه جيداً واشربيه، كرري الأمر 3 مرات يومياً.
  5. استعملي خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم، أحضري ملعقتين صغيرتين من خل التفاح، كوب من الماء، ربع ملعقة من صودا الخبز واخلطيهم جيدا وتناولي المزيج يومياً ويمكنكِ أيضا إضافة بعض العسل لإثراء الذوق.

نصائح مهمة

  1. بغض النظر عن ما إذا كنتِ ستتناولين خل التفاح عن طريق الشرب أو وضعه على الجلد، يحتاج خل التفاح إلى أن يُخفَّف بالماء لأن تأثيره قوي جداً وقد يؤدي إلى حرقان شديد.
  2. تحققي من ما إذا كانت لديكِ حساسية من خل التفاح قبل البدء في استخدامه، ضعي قليلاً من الخل لمدة دقيقة على جلد يدكِ، وأكملي التجربة على بشرتك إذا لم تحدث أية مضاعفات أو تهيجات أو أضرار أثناء التجربة.
  3. لا يُنصح لأصحاب أمراض السكري وقرحة المعدة باستعمال خل التفاح عن طريق الشرب.
  4. للسيدات الحوامل، استشيري الطبيب قبل استعمال خل التفاح حتى لا يسبب لكِ بعض المضاعفات الجانبية.
  5. تجنبي الصابون أثناء استعمال خل التفاح.
أخبرينا عزيزتي عن ما إذا كنتِ قد استخدمتِ خل التفاح للعلاج من قبل أم لا، وما إذا كنتِ ستخوضين التجربة، ونحن ننتظر إخبارنا بالنتائج.
أخر الأخبار على فوشيا