صحة ورشاقة

هل تكفي بدائل النيكوتين للإقلاع عن التدخين؟

هل تكفي بدائل النيكوتين للإقلاع عن...

لمّا كان من الصعب على عدد كبير من المدخنين الإقلاع عن هذه العادة السيئة، ظهرت بعض البدائل التي تُشغل المدخن عن السيجارة، مثل العلكة واللاصقات. إلا أن اتحاد روابط الصيادلة الألمان يُؤكد أن بدائل النيكوتين لا تكفي وحدها للإقلاع عن التدخين؛ فهي لا تعدو كونها مجرد وسائل مساعدة خلال الفترة الانتقالية. عادات شخصية يرتبط بديل النيكوتين المناسب بالعادات الشخصية؛ فمَن يدخن في مناسبات معينة، بعد تناول الطعام مثلاً، تناسبه العلكة. أما مَن يدخن على مدار اليوم، فتناسبه اللاصقات. في جميع الأحوال، تعد الإرادة الحقيقية السلاح الرئيسي للإقلاع عن التدخين.

لمّا كان من الصعب على عدد كبير من المدخنين الإقلاع عن هذه العادة السيئة، ظهرت بعض البدائل التي تُشغل المدخن عن السيجارة، مثل العلكة واللاصقات. إلا أن اتحاد روابط الصيادلة الألمان يُؤكد أن بدائل النيكوتين لا تكفي وحدها للإقلاع عن التدخين؛ فهي لا تعدو كونها مجرد وسائل مساعدة خلال الفترة الانتقالية. هل تكفي بدائل النيكوتين للإقلاع عن التدخين؟

عادات شخصية

يرتبط بديل النيكوتين المناسب بالعادات الشخصية؛ فمَن يدخن في مناسبات معينة، بعد تناول الطعام مثلاً، تناسبه العلكة. أما مَن يدخن على مدار اليوم، فتناسبه اللاصقات. في جميع الأحوال، تعد الإرادة الحقيقية السلاح الرئيسي للإقلاع عن التدخين.

تعليقات

مقالات ذات صلة