أطعمة امتنعي عنها خلال خضوعك لعلاج السيلوليت بحسب ماري بيل
صحة ورشاقة
16 مايو 2022 14:04

أطعمة امتنعي عنها خلال خضوعك لعلاج السيلوليت بحسب ماري بيل

avatar فابيان عون

قالت اختصاصية التغذية ماري بيل حرب إن السيلوليت عبارة عن تجمع للدهون المتراكمة تحت سطح الجلد نتيجة اتباع مجموعة من العادات الغذائية الخاطئة، التي تؤدي إلى ظهورها بكثرة في منطقة الأرداف والفخذين، وبالتالي يصبح من الصعب التخلص منها.

وأضافت حرب أنه يتوجب على المرأة التي تعاني من هذه المشكلة اللجوء إلى جلسات خاصة تساعدها على الحد من تفاقمها وزوالها تدريجيا، معلقة بالقول: ”لا بد من التنبه جيدا إلى الأطعمة التي يجب تناولها يوميا حرصا على الحصول على نتائج ملموسة“.

كما لفتت ماري بيل حرب إلى أنه لا بد من تناول الحد الأدنى من الملح، فضلا عن الاعتماد على تناول الأطعمة الفقيرة بالكربوهيدرات.

وأشارت إلى أنه يجب الابتعاد عن تناول المأكولات السريعة كون تأثيرها شبيها بتأثير السكر ما يسبب اضطرابا في الدورة الدموية.

وأكدت اختصاصية التغذية أنه من المفضل عدم الإكثار من تناول الكافيين، ما قد يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي ظهور السيلوليت بكثرة عند منطقة الفخذين.

الفيديو أعلاه، يعرض المقابلة التي أجراها موقع ”فوشيا“ مع اختصاصية التغذية ماري بيل، إذ سلطت الضوء على عدد من النصائح التي يجب اعتمادها عند الخضوع لجلسات خاصة للتخلص من السيلوليت.