تعرفي على فوائد قشر البصل الصحية مع أخصائية التغذية ماري بيل حرب

صحة ورشاقة

تعرفي على فوائد قشر البصل الصحية مع أخصائية التغذية ماري بيل حرب

يتميز البصل بفوائده الصحية والجمالية إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين ك، فضلا عن احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والكويرسيتين والفلافونويدات التي تساهم في إبطاء تلف الخلايا والأنسجة في الجسم. كما يساهم البصل في التخلص من الجذور الحرة بالجسم التي ترتبط بالأمراض المزمنة، كالسرطان، والسكري، والأمراض التنكسية العصبية كالزهايمر والباركنسون، بالإضافة إلى كونها أساس تطوّر علامات الشيخوخة وتسرعها. ويحتوي على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه، فضلا عن احتوائه على فيتامين سي بنسبة عالية وفيتامين ب الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ما يقي من

يتميز البصل بفوائده الصحية والجمالية إذ يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين ك، فضلا عن احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والكويرسيتين والفلافونويدات التي تساهم في إبطاء تلف الخلايا والأنسجة في الجسم.

كما يساهم البصل في التخلص من الجذور الحرة بالجسم التي ترتبط بالأمراض المزمنة، كالسرطان، والسكري، والأمراض التنكسية العصبية كالزهايمر والباركنسون، بالإضافة إلى كونها أساس تطوّر علامات الشيخوخة وتسرعها.

ويحتوي على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كمية السكر فيه، فضلا عن احتوائه على فيتامين سي بنسبة عالية وفيتامين ب الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ما يقي من الكثير من الأمراض والحماية من العدوى.

كما يقوم البصل بتثبيط عمليات الأكسدة المرتبطة بالتصلب وأمراض القلب التاجية، ويستخدم كمضاد حيوي طبيعي منذ عدة سنوات، حيث يشتهر البصل بقدرته على التأقلم مع الديدان المعوية، والفيروسات المختلفة، وحالات الزكام الناتجة عن عدوى في المسالك التنفسية، والسعال، والجراثيم، مثل السالمونيلا، ويقلل الكوليسترول السيئ ما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يحافظ على صحة قلبك.

الفيديو أعلاه، تعرض خلاله أخصائية التغذية ماري بيل حرب أهمية البصل الغذائية، داعية إلى إدخاله على الأطعمة ما يقي الجسم من العديد من الأمراض.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً