الهالات السوداء تحت العين تدل على مشاكل صحية أخرى

صحة ورشاقة

الهالات السوداء تحت العين تدل على مشاكل صحية أخرى

تُعتبر الهالات السوداء تحت العيون مصدر قلق للكثير من النساء اللواتي ربما لا يعرفن أنها ليست مشكلة، بل أحد أعراض حالات كامنة، مثل الأرق أو فقر الدم أو سوء التغذية وغيرها. موقع "بابا ميل" الإخباري عرض لهذا الموضوع بتقرير شخّص فيه الأسباب الشائعة للهالات السوداء مع نصائح أصحاب الخبرة حول التعامل معها: فقر الدم ونقص الحديد أول أسباب الهالات السوداء حول العينين هي فقر الدم، الذي يتمثّل في عجز خلايا الدم الحمراء عن نقل الأكسجين لأنحاء الجسم كما ينبغي. كذلك نقص الحديد الذي هو سبب شائع لحدوث فقر الدم. وعندما لا تحصل منطقة أسفل العين على كمية كافية من الأكسجين،

تُعتبر الهالات السوداء تحت العيون مصدر قلق للكثير من النساء اللواتي ربما لا يعرفن أنها ليست مشكلة، بل أحد أعراض حالات كامنة، مثل الأرق أو فقر الدم أو سوء التغذية وغيرها.

موقع "بابا ميل" الإخباري عرض لهذا الموضوع بتقرير شخّص فيه الأسباب الشائعة للهالات السوداء مع نصائح أصحاب الخبرة حول التعامل معها:

فقر الدم ونقص الحديد

img

أول أسباب الهالات السوداء حول العينين هي فقر الدم، الذي يتمثّل في عجز خلايا الدم الحمراء عن نقل الأكسجين لأنحاء الجسم كما ينبغي. كذلك نقص الحديد الذي هو سبب شائع لحدوث فقر الدم.

وعندما لا تحصل منطقة أسفل العين على كمية كافية من الأكسجين، تظهر الهالات السوداء حول العينين.

البكاء

ثاني الأسباب هو البكاء، فالجلد تحت العين رقيق جدا، والحد الأدنى من احتباس السوائل يمكن أن يظهر على شكل أكياس تحت العين تسبب الهالات السوداء، لذلك قد يؤدي البكاء إلى تفاقم الهالات السوداء تحت العينين.

التعرض المفرط للشمس

img

تعتبر طريقة الجسم الطبيعية للوقاية من أضرار أشعة الشمس هي إنتاج الميلانين، الذي هو صبغة البشرة الداكنة.

ولذلك فإن النظارات الشمسية تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتقلل من احتمالية ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

إجهاد العين

تنسى النساء أحيانا أن القراءة والتحديق مطولا في الشاشات يمكن أن تسبب إجهادا كبيرا لعيونهن.

لذلك عليك إراحة عينيك كل عشرين دقيقة أثناء القراءة أو مشاهدة التلفزيون أو العمل على الكمبيوتر، وستؤدي هذه الراحة القصيرة إلى استرخاء وترطيب سطح العين، وتمنع الهالات أسفل العينين.

مشاكل النوم

img

وتُدرج الدراسة مشاكل النوم بين أكثر أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين شيوعا، فقلة النوم أو النوم مطولا، يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة تحت العينين.

الحساسية

كذلك هو الهستامين الذي يتم إطلاقه في مجرى الدم عندما يكتشف الجسم مادة مسببة للحساسية، فهو يجعل العين متورمة ويصبح لديك رغبة بفركها، وهذا قد يؤدي بدوره إلى زيادة الهالات الداكنة تحت العينين.

الكثير من الملح

img

يؤدي تناول الكثير من الملح إلى احتباس السوائل في الوجه والجسم. فهذه المياه الزائدة تتراكم تحت الجلد وتسبب الانتفاخ، خاصة تحت العينين بسبب رقة الجلد هناك. ولذلك عليك بتقليل كمية الملح في طعامك.

التدخين

يعمل التدخين على إبطاء إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أن أول أكسيد الكربون الموجود في السجائر يمنع الجلد من الحصول على كمية كافية من الأكسجين.

معروف أن هذا قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، لكن الدراسة الأخيرة تجعله سببا لظهور ظلال داكنة تحت العينين.

الوراثة والشيخوخة

img

لا تستثني الدراسة موضوع الوراثة من بين الأسباب لظهور الهالات السوداء بشكل طبيعي عند البعض، حتى لو لم تكن هناك أي مشاكل صحية، وهنا لا يمكن فعل شيء حيال ذلك.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً