فكّري جيدا قبل التخلص من شعر المنطقة الحساسة.. إليك الأسباب
فكّري جيدا قبل التخلص من شعر المنطقة الحساسة.. إليك الأسبابفكّري جيدا قبل التخلص من شعر المنطقة الحساسة.. إليك الأسباب

فكّري جيدا قبل التخلص من شعر المنطقة الحساسة.. إليك الأسباب

تكثر عادة النصائح التي يتعين على كل امرأة أن تعمل بها حين يتعلق الأمر بالطريقة المثلى التي يجب أن تتعامل بها مع شعر المنطقة الحساسة. ولهذا يجب أن تعرفي بعض المعلومات قبل التفكير في التخلص من هذا الشعر حتى لا تتعرضي لبعض المشاكل.

ولعل النجمة، كاميرون دياز، واحدة من هؤلاء النساء اللواتي يقدسن شعر المنطقة الحساسة ولا يقتربن منه، وهو ما أفصحت عنه في كتابها The Body Book، وقد توافقت تصريحاتها هذه مع بعض الدراسات التي سرد من خلالها الباحثون بعض الأسباب التي تدفع النساء للتفكير جيدا قبل إقدامهن على التخلص من شعر هذه المنطقة.

في البداية، ما وظائف شعر المنطقة الحساسة؟


ينمو الشعر بالمنطقة الحساسة لدى النساء لثلاثة أسباب هي: الجاذبية، الراحة والحماية. لكن هذه ليست الطرق الوحيدة التي يمكن أن يفيد بها شعر المنطقة الحساسة النساء، بل يجدر بهن أن ينظرن أيضا للأمور الخمسة التالية بعين الاعتبار:

- الفيرومونات


يعمل شعر المنطقة الحساسة على حماية الغدد العطرية التي توجد بتلك المنطقة وتفرز مادة الفيرومونات الكيميائية، التي يعتقد أنها تثير الانجذاب خلال العلاقة الحميمة.

- التبطين


يوفر شعر المنطقة الحساسة قليلا من التبطين أثناء ممارسة العلاقة وهو ما يقلل الاحتكاك.

- الحماية


يوفر شعر المنطقة الحساسة ما يشبه الحاجز الواقي للمنطقة التناسلية لحمايتها من أي احتكاكات، سواء بسبب الملابس، النشاطات البدنية، التمارين أو أثناء العلاقة.

- النظافة


فما يقال عن أن المنطقة الحساسة المحلوقة تعتبر أكثر نظافة من المنطقة الموجود بها شعر هو بالفعل مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة، بل العكس هو الصحيح، فشعر المنطقة الحساسة النظيف يمكن أن يمنع الأوساخ والجراثيم من غزو تلك المنطقة.

- الجاذبية الجنسية


فالحقيقة أن كثيرا من الأزواج يعتبرون شعر المنطقة الحساسية أكثر جاذبية لهم، وهو ما يفسره العلماء بأنهم يعتبرون الشعر بمثابة علامة بصرية على النضج الجنسي.

كيف يمكنك الاعتناء بشعر المنطقة الحساسة؟


لك أن تعلمي أن هذا الشعر مثله مثل أي شعر آخر بالجسم، قد يكون معرضا لخطر الإصابة بالقمل، الالتهابات الفطرية والجراثيم، وقد تتراكم فيه أيضا الأوساخ وإفرازات العرق، لذا من الضروري أن تهتم المرأة بالحفاظ على نظافته وصيانته جيدا.

ولا يتطلب شعر المنطقة الحساسة أي عناية إضافية بخلاف الطرق التقليدية المتبعة لغسل الأعضاء التناسلية، بل كل ما تحتاجينه هو ماء وقليل من الصابون أثناء الاستحمام، وذلك لضمان الحفاظ على نظافة وصحة المنطقة بشكل كبير للغاية.

وهناك بعض النساء اللواتي يرون أن استخدام قليل من أحد منعمات الشعر قد يجعل شعر العانة أكثر نعومة. وكذلك عند اختيار الصابون، يتعين عليك اختيار نوع صابون لطيف، وتجنب وضع الصبغات والعطور في مثل هذه المناطق ذات الطبيعة الحساسة.

وكذلك حال أرادت المرأة حلاقة أو إزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع أو ما شابه، فعليها التأكد من نظافة وتعقيم الأدوات قبل الاستخدام، إلى جانب التعامل برفق ولطف، منعا لإصابة تلك المنطقة الحساسة بجروح أو التهابات، تسبب انزعاجا.

قاعدة مهمة لتهذيب شعر هذه المنطقة


يقول الخبراء إن هناك قاعدة بسيطة تضمن لك التعامل الأمثل مع الشعر بتلك المنطقة وهي أنه إن كانت الطريقة التي تتبعينها للتخلص من شعر المنطقة آمنة بالنسبة للوجه، فالأرجح أنها ستكون مقبولة مع شعر العانة، وإن أكدوا أنه من الأفضل استخدام منتجات مؤقتة، مثل الصبغات القابلة للغسل أو الملصقات الذاتية، بدلا من المنتجات الدائمة، مع ضرورة فحص المكونات قبل استخدام الصبغات الدائمة.

هل تُبقِين الشعر أم تتخلصين منه؟


الاعتناء بشعر المنطقة الحساسة والحفاظ عليه هو أمر شخصي، وقد تكونين بصحة جيدة سواء في وجوده أو عدم وجوده، لكن المؤكد أنه لا يوجد سبب طبي يدفعك للتخلص من هذا الشعر، بل هناك بعض الأسباب الوجيهة التي تحثك على الإبقاء عليه.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com