إمكانية علاج التوحد ضمن جدول أعمال مؤتمر "كيدز نيورو" لطب الأطفال
إمكانية علاج التوحد ضمن جدول أعمال مؤتمر "كيدز نيورو" لطب الأطفالإمكانية علاج التوحد ضمن جدول أعمال مؤتمر "كيدز نيورو" لطب الأطفال

إمكانية علاج التوحد ضمن جدول أعمال مؤتمر "كيدز نيورو" لطب الأطفال

اختتم مؤتمر" كيدز نيورو" لطب الأطفال الخامس الذي أقيم مؤخرا في فندق الحبتور سيتي في دبي أعماله بحضور أكثر من 100 دكتور ومشاركة 500 دكتور عبر منصة زووم من مختلف أنحاء العالم، حيث ناقش المؤتمر آخر التطورات في مجال طب الأطفال والأعصاب.

واستعرض الدكتور حمزة السيوف خلال المؤتمر دراسات حديثة قام بنشرها مؤخرا تركز على إمكانية علاج مرض التوحد والتي تضمنت علاج 28 طفلا مصابا بالتوحد، إضافة إلى مجموعة من أوراق العمل ناقشها أطباء مركز "كيدز نيورو" في دبي حيث ناقش الدكتور هيثم تالو علاج هبوط القلب عند الأطفال، وتحدث الدكتور أحمد الشافعي عن تداعيات كورونا النفسية على الأطفال وكيفية علاجها، ليقدم الدكتور "بيساني" من إيطاليا نبذة عن التدخلات الجراحية لأمراض العمود الفقري، وغيرها من أوراق العمل المهمة.

ولعل الإنجاز الأهم في المؤتمر يعود للنتائج التي نشرها الدكتور حمزة السيوف في المجلة الدولية المتخصصة بالأمراض العصبية والنفسية والعلاجية والتي ترسم أملاً واعدًا لكثير من العائلات، خاصة وأنها كشفت عن أن التدخل الدوائي أدى إلى حل مطلق وكامل للعلامات والأعراض الأساسية لاضطراب طيف التوحد لدى الأطفال الأصغر سنًا بعمر 4 سنوات فما فوق.

وفقا لتلك الدراسات تم علاج 28 طفلا تم تشخيص إصابتهم باضطراب طيف التوحد بنجاح باتّباع بروتوكولات العلاج التي وضعها مركز "كيدز نيرو "في مدينة دبي الطبية، باستخدام ريسبيريدون وأريبيبرازول. حيث يستخدم كلا الدواءين، المعتمدين من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، لعلاج السلوكيات الصعبة مثل التهيج والعدوانية وإيذاء النفس التي تترافق مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما فوق.

ومن خلال لقائه مع موقع فوشيا أكد طبيب الأطفال الدكتور حمزة السيوفي على أن طيف التوحد مرض يمكن علاجه وفق برتوكولات معتمدة من شأنها أن تشكل تغيرا جذريا في رؤية العالم لهذا المرض، خاصة وأنها المرة الأولى التي يتم فيها نشر حالات شفاء لهذا المرض.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com