لقاح مودرنا يؤدي إلى تورم وجه مستخدمي الفيلر
لقاح مودرنا يؤدي إلى تورم وجه مستخدمي الفيلرلقاح مودرنا يؤدي إلى تورم وجه مستخدمي الفيلر

لقاح مودرنا يؤدي إلى تورم وجه مستخدمي الفيلر

منذ ظهور جائحة كورونا، ويتساءل الناس في جميع أنحاء العالم متى سيكون اللقاح المنتظر متاحا، ولكن بعد ظهور اللقاح بات الجميع يتساءل عن الأعراض الجانبية التي سيتركها اللقاح الذي يعد بإعادة حياتنا إلى طبيعتها.

حذرت طبيبة أمراض جلدية تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها من أن حشوة الشفاه أو الفيلر تتفاعل بشكل سيئ مع أحد لقاحات الفيروس التاجي، مما يضع بعض المشاهير بما في ذلك كايلي جينر في خطر.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت لجنة تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه يمكن لأي شخص لديه حشوة وجه تجميلية اختبار تورم والتهاب في الوجه، وذلك بعد أن عانى العديد من المشاركين في التجربة من آثار جانبية.

وقالت الدكتورة شيرلي تشي إن أي آثار جانبية يمكن علاجها بسهولة بالمنشطات ومضادات الهيستامين، مضيفة: "يحفز اللقاح نظام المناعة، وقد يسبب ذلك الالتهاب، وهذا أمر طبيعي، فمن المنطقي أن ترى استجابة مناعية في مناطق معينة تحتوي على مواد غير طبيعية في الجسم مثل الفيلر".

ويعتقد الأطباء أن هذا الأمر قد يسبب بعض المشاكل للمشاهير الذين خضعوا لعمليات تجميلية بما في ذلك نجمات التلفزيون مثل "كلوي فيري" و"لورين غودجر"، و"كايلي جينر"، واللواتي اعترفن جميعا باستخدام الفيلر، وبالتالي يمكن أن يواجهن أعراضا جانبية تشمل الالتهاب والتورم في مناطق الفيلر عند الحصول على اللقاح.

هذا وعانى المرضى الذين تلقوا لقاح شركة مودرنا، والذي وافقت عليه الجهات التنظيمية يوم الجمعة الماضي، من تورم في المنطقة التي تم وضع الفيلر فيها.

اشتمل المرضى الذين عانوا من الالتهاب، على مريضين خضعوا لعملية تركيب الفيلر قبل 6 أشهر من تلقي اللقاح، وواحدة خضعت لعملية تركيب فيلر الشفاه بعد يومين من تلقي اللقاح.

وشرحت الدكتورة تشي أن المشكلات قد تم حلها بسرعة بفضل الرعاية الطبية، ولذلك لا يتوقع أن تمنع أولئك الذين يستخدمون الفيلر من تلقي اللقاح، ولكنهم قد يتطلبون بعض الرعاية الإضافية.

ويذكر أن لقاح مودرنا حصل على الموافقة بعد أسبوع واحد من لقاح فايزر، مما جعله أول لقاح لكوفيد -19 يتم استخدامه في الولايات المتحدة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com