هل تجب إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي؟
هل تجب إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي؟هل تجب إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي؟

هل تجب إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي؟

قد سمع مُعظمنا عن المياه المعدنية، وعن فوائدها للجسم وقدرتها على التقليل من أمراض القلب، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الضرورية للجسم كالمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

ولهذا قد يتساءل بعض الأشخاص هل يجب أن نجعل المياه المعدنية جزءًا من نظامنا الغذائي؟ وهل حقاً نحتاجها؟

هل تحتوي المياه المعدنية على عناصر مفيدة للجسم؟

في البداية يجب أن تعلم أن جميع أنواع المياه تحتوي على معادن حتى أن مياه الصنبور تحتوي على معادن، لكن إذا كنت تشرب لترين من الماء يوميًا فإنك تحصل على 10% إلى %15 من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم وما يصل إلى ثلث ما تحتاجه من المغنيسيوم من الماء الذي تشربه فقط، إلا أن كمية المعادن الموجودة في مياه الصنبور تختلف باختلاف المنطقة.

كيف تؤثر المعادن الموجودة في مياه الشرب على صحتك؟

بالرغم من أن كميات المعادن الموجودة في مياه الشرب العادية قليلة نوعاً ما، إلا أنها تلعب دورًا مفيدًا في صحتك، فالمعروف أن الكالسيوم والمغنيسيوم مهمان لتقوية العظام، كما أن المغنيسيوم يساعد على تنظيم ضغط الدم، ويخفف من الإمساك.

لكن العديد من الأشخاص يقومون بوضع جهاز لتنقية المياه على الصنبور، وهذا بالطبع يعمل على تقليل المحتوى المعدني الموجود قي الماء، لذلك لن تحصل على العديد من الفوائد الصحية.

هل تجب إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي؟

إذا كنت تعلم أن المياه التي تتناولها منقاة من المعادن، فمن الأفضل إضافة المياه المعدنية إلى نظامك الغذائي، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين كانت نسبة المغنيسيوم في مياه الشرب بها منخفضة، تمكنوا من خفض ضغط الدم عن طريق شرب لتر واحد من المياه المعدنية يومياً، فالمياه المعدنية المعبأة تحتوي على أربعة أضعاف كمية الكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في مياه الصنبور العادية.

وبالتأكيد يمكنكِ الحصول على المغنيسيوم من خلال تناول الأرز البني واللوز والفاصوليا والسبانخ، فجميعها غنية بالمغنيسيوم، إلا أن المياه المعدنية التي يمكنكِ إضافتها إلى نظامك الغذائي وسوف تعطيك الكالسيوم والمغنيسيوم وبعض المعادن الأخرى.

هل يمكن أن تكون المياه المعدنية مضرة للصحة؟

تحتوي المياه المعدنية على كربونات، وهذا قد يجعلها حمضيةً أكثر من مياه الصنبور، ولكنها لا تقترب من الحمضية الموجودة في المشروبات الغازية المنكهة، والتي قد تسبب تآكل مينا الأسنان، لذلك عند تناول المياه المعدنية خاصةً المنكهة منها قومي بشطف فمك بقليل من المياه العادية حتى يعد الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفمك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com