صحة ورشاقة

عادات خاطئة بعد الاستيقاظ من النوم.. تجنبوها فورا (فيديو)

ذكر العديد من الخبراء أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يرتكبها العديد من الأشخاص دون علمهم وإدراكهم للمخاطر التي تنجم عنها، وتحديدًا عن الاستيقاظ من النوم صباحًا. وأورد الخبراء مجموعة من أبرز الأخطاء الشائعة بعد الاستيقاظ، كما وجهوا التحذيرات للتوقف عن اتباعها لانعكاساتها السلبية على الصحة. القفز من السرير عادة شائعة بكثرة يميل بعض الأشخاص على فعلها عند الاستيقاظ من النوم، دون إدراك أنها قد تهددهم بانخفاض ضغط الدم، ما يتسبب في الشعور بالدوار والهبوط، لذلك يفضل الجلوس على حافة السرير لبضع ثوان قبل النهوض إلى الحمام. تصفح مواقع التواصل الاجتماعي يحرص بعض الأشخاص على تصفح السوشال ميديا فور

ذكر العديد من الخبراء أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يرتكبها العديد من الأشخاص دون علمهم وإدراكهم للمخاطر التي تنجم عنها، وتحديدًا عن الاستيقاظ من النوم صباحًا.

وأورد الخبراء مجموعة من أبرز الأخطاء الشائعة بعد الاستيقاظ، كما وجهوا التحذيرات للتوقف عن اتباعها لانعكاساتها السلبية على الصحة.

القفز من السرير

عادة شائعة بكثرة يميل بعض الأشخاص على فعلها عند الاستيقاظ من النوم، دون إدراك أنها قد تهددهم بانخفاض ضغط الدم، ما يتسبب في الشعور بالدوار والهبوط، لذلك يفضل الجلوس على حافة السرير لبضع ثوان قبل النهوض إلى الحمام.

تصفح مواقع التواصل الاجتماعي

يحرص بعض الأشخاص على تصفح السوشال ميديا فور الاستيقاظ من النوم؛ ما يتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق، لذا يجب الحصول على قسطٍ من الوقت بعيدًا عن الهاتف المحمول قبل الذهاب إلى العمل.

عدم تناول وجبة الإفطار

أثبتت عدد من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يعتادون على تناول وجبة الإفطار، يكونون أكثر قدرة على التفكير الدقيق، وأقل عرضة للإصابة بأمراض السكري والقلب، فضلًا عن دورها في ضبط عملية التمثيل الغذائي.

التوجه إلى الحمام مباشرةً

يُفضّل الحصول على قسطٍ من الراحة عند الاستيقاظ من النوم صباحًا قبل التوجه إلى الحمام، لتحفيز الغدة الكظرية بالجسم على إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن تنظيم السكر بالدم، وضبط عملية التمثيل الغذائي، فضلًا عن الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، والتقليل من حدة التوتر والقلق.

الإفطار على الحلوى

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الحلويات والمعجنات عند وجبة الإفطار؛ ما يتسبب في التعرض للتقلبات المزاجية، فضلًا عن الشعور بالجوع على مدار اليوم، لذلك ينصح باستبدالها بالبيض والفواكه والخضراوات؛ لاحتوائها على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان.

عدم ممارسة التمارين الصباحية

ستفيدك التمارين الرياضية الصباحية في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وضبط ضغط الدم، لذا لا تفوّت ممارسة تمارين الصباح، ولو لبضع دقائق فقط.

عدم تنظيف الأسنان

عادةً ما تتكون طبقة من البلاك على الأسنان أثناء النوم، ويعتاد بعض الأشخاص على عدم تنظيفها عند الاستيقاظ؛ ما يتسبب في إصابتهم بنزيف الأسنان والتهاب اللثة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً