"فوطة المطبخ" تُخلصكِ من آلام الرقب...

صحة ورشاقة

"فوطة المطبخ" تُخلصكِ من آلام الرقبة.. إليكِ الطريقة!

في ظلّ ظروف الحياة المرهقة، لا شك بأن الكثيرين يعانون بين وقت وآخر من تشنجات وآلام في عضلات الرقبة. فالمشكلة تنتج عن التوتر الشديد والجلوس بطريقة غير صحية والتغيرات الشديدة في الطقس، وبالإضافة إلى الألم الشديد والتأثير السلبي الذي يمكن أن تحدثه على حياتنا، يمكن لهذه الآلام أيضًا أن تؤدي إلى صداع متكرر وآلام أخرى تعكر صفو الحياة. لكن التخلص من هذا الألم سهل، فكل ما عليك فعله هو أخذ "فوطة" مطبخ واتباع التعليمات البسيطة أدناه، والتي تقترحها دراسة متخصصة في موقع "بابا ميل". لا بد بدايةً من معرفة أن العنق يتكون من مجموعات من العضلات والأربطة التي يمكن أن

في ظلّ ظروف الحياة المرهقة، لا شك بأن الكثيرين يعانون بين وقت وآخر من تشنجات وآلام في عضلات الرقبة.

فالمشكلة تنتج عن التوتر الشديد والجلوس بطريقة غير صحية والتغيرات الشديدة في الطقس، وبالإضافة إلى الألم الشديد والتأثير السلبي الذي يمكن أن تحدثه على حياتنا، يمكن لهذه الآلام أيضًا أن تؤدي إلى صداع متكرر وآلام أخرى تعكر صفو الحياة.

لكن التخلص من هذا الألم سهل، فكل ما عليك فعله هو أخذ "فوطة" مطبخ واتباع التعليمات البسيطة أدناه، والتي تقترحها دراسة متخصصة في موقع "بابا ميل".

لا بد بدايةً من معرفة أن العنق يتكون من مجموعات من العضلات والأربطة التي يمكن أن تتوتر بسهولة بالغة ولهذا السبب يشعر الكثيرون بألم متكرر في هذه المنطقة وغالبًا ما يمتد الألم إلى الرأس.

صحيح أن الألم يختفي عادةً بعد بضعة أيام، لكن يوصى بعدم الانتظار، فالفشل في علاج المشكلة قد يؤدي إلى تفاقم الإصابة الحالية، وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي عدم الارتياح في المنطقة المصابة إلى قيام كثير من الأشخاص بتغيير طريقة جلوسهم دون وعي مما يؤدي إلى ظهور أعراض أخرى مثل آلام الظهر.

استخدام فوطة المطبخ

img

توجد مجموعة واسعة من التمارين المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكننا من خلالها تخفيف آلام الرقبة بشكل كبير، خاصة تلك التي تنتج عن توتر العضلات، لكن الأفضل هو استخدام فوطة مطبخ قطنية متوسطة الحجم كونها توفر الدعم والاستقرار للمنطقة الحساسة وإحداث ضغط معتدل على العضلات المتشنجة مما يسمح بتخفيف الألم.

ويجب إجراء التمرين بمجرد الشعور بالألم لكن من الأفضل القيام بالتمرين من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وإذا شعرت أن الألم لا يزول وأنك لم تشعري بالراحة التامة رغم ذلك فعليك استشارة الطبيب لمنع تفاقم الحالة.

أما فيما يتعلق بطريقة تطبيق التمرين، فامسكي الفوطة من طرفيها بحيث تطوى قطريًا على شكل مثلث، وقومي بلفها حول عنقك أسفل خط الشعر مباشرة واجعلي يديك متقاربتين بحيث يكون الطرفان متوازيين مع بعضهما البعض، وبعدها اسحبي طرفي الفوطة للأمام وحاولي دفع رأسك إلى الخلف لإحداث أكبر قدر ممكن من الضغط مع الحفاظ على رأس ثابت، وأخيرًا قومي بإجراء التمرين لمدة دقيقة ويمكن لك تكراره عدة مرات في اليوم.