هل تُعانين من فقدان الرغبة الجنسيّة...

صحة ورشاقة

هل تُعانين من فقدان الرغبة الجنسيّة؟ إليك الرأي الطبي

تخضعُ الرغبةُ الجنسيّة لدى المرأة للعديد من التقلّبات الطبيعية على مدار العام، إذْ تتأرجح نسبتها بين الارتفاع والانخفاض، حتى بالتزامن مع بداية العلاقة، إذْ تحدثُ تغييرات حياتية مثل الحمل أو انقطاع الحيض أو حتى ضغوطات الحياة. ومن المُمكن أن يكون تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب والمضادة للنوبات الصرعية دافعًا للتأثير السلبي على الرغبة الجنسية التي تنعكسُ على العلاقة مع الشريك وقد تُؤدي في أحيان كثيرة إلى الانفصال. الفيديو المُرفق، تعرضُ خلاله اختصاصية التوليد والأمراض النسائية في مركز Caroline 'clinic، د.كارولين عثمان أسباب فقدان الرغبة الجنسيّة عند المرأة وسُبل علاجها. https://youtu.be/E9wj5zTt46s

تخضعُ الرغبةُ الجنسيّة لدى المرأة للعديد من التقلّبات الطبيعية على مدار العام، إذْ تتأرجح نسبتها بين الارتفاع والانخفاض، حتى بالتزامن مع بداية العلاقة، إذْ تحدثُ تغييرات حياتية مثل الحمل أو انقطاع الحيض أو حتى ضغوطات الحياة.

ومن المُمكن أن يكون تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب والمضادة للنوبات الصرعية دافعًا للتأثير السلبي على الرغبة الجنسية التي تنعكسُ على العلاقة مع الشريك وقد تُؤدي في أحيان كثيرة إلى الانفصال.

الفيديو المُرفق، تعرضُ خلاله اختصاصية التوليد والأمراض النسائية في مركز Caroline 'clinic، د.كارولين عثمان أسباب فقدان الرغبة الجنسيّة عند المرأة وسُبل علاجها.