بينها تساقط الشعر.. علامات تُنذر با...

صحة ورشاقة

بينها تساقط الشعر.. علامات تُنذر بالحاجة لتغيير نظامكِ الغذائي!

اتباع نظام غذائي جيد هو مفتاح الصحة الجيدة، إذ يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن أن يجنبك العديد من المشاكل الصحية ويمدك بما تحتاجينه من طاقة، ولكن كيف تعرفين ما إذا كان نظامك الغذائي مناسبًا حقًا وفعالاً؟. زيادة الوزن تعد من أكثر العلامات شيوعًا على أن النظام الغذائي غير مناسب، إلا أنها ليست العلامة الوحيدة، فمن خلال صحيفة "تايمز أوف إنديا"، نقدم لكِ علامات تشير إلى أنك بحاجة لتغيير نظامك الغذائي: رائحة الفم الكريهة يعاني غالبية الناس من رائحة فم كريهة في الصباح، وهذا أمر طبيعي، ولكن إذا لاحظتِ المشكلة نفسها خلال النهار، فهذا يعني أنك لا تأكلين ما يكفي من

اتباع نظام غذائي جيد هو مفتاح الصحة الجيدة، إذ يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن أن يجنبك العديد من المشاكل الصحية ويمدك بما تحتاجينه من طاقة، ولكن كيف تعرفين ما إذا كان نظامك الغذائي مناسبًا حقًا وفعالاً؟.

زيادة الوزن تعد من أكثر العلامات شيوعًا على أن النظام الغذائي غير مناسب، إلا أنها ليست العلامة الوحيدة، فمن خلال صحيفة "تايمز أوف إنديا"، نقدم لكِ علامات تشير إلى أنك بحاجة لتغيير نظامك الغذائي:

رائحة الفم الكريهة

img

يعاني غالبية الناس من رائحة فم كريهة في الصباح، وهذا أمر طبيعي، ولكن إذا لاحظتِ المشكلة نفسها خلال النهار، فهذا يعني أنك لا تأكلين ما يكفي من الطعام، كما يمكن أن ينجم ذلك نتيجة حالة مرضية تدعى "كيتوزية" أو فرط كيتون الجسم، والتي تحدث عندما لا يحتوي الجسم على ما يكفي من الجلوكوز لإنتاج الطاقة، فيحرق الدهون المخزنة؛ ما يؤدي إلى تكوين الكيتونات.

تساقط الشعر

قد يشير شعرك الخفيف أو تساقطه إلى افتقار نظامك الغذائي للحديد؛ لأنه المسؤول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تخزن وتحمل الأكسجين في الدم، وهذه العملية مهمة للغاية لصحة وجمال شعرك.

الإمساك

غالبًا ما يشير الإمساك إلى إهمالك للماء في نظامك الغذائي، وأنك بحاجة لشرب مزيد من الماء للمساعدة في تنظيم حركة أمعائك.

التشققات في زاوية الفم

img

قد تشير التشققات الصغيرة التي تظهر في زاوية فمك إلى نقص الحديد، لذا عليكِ استشارة طبيب لاعتماد نظام غذائي مناسب غني بالحديد.

الإرهاق المستمر

شعورك بالإرهاق والخمول باستمرار قد يشير إلى أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من السكر، فتناول الكثير من الكربوهيدرات المعقدة قد يُشعرك فجأة بالتعب وانخفاض الطاقة، وذلك لأن السكر يزيد في البداية من مستوى الأنسولين الذي يعقبه انخفاض مستوى السكر في الدم؛ ما يقلل من حيويتك.

المزاج المتعكر

قد يشير تعكر مزاجك وتحفزك باستمرار إلى أن حميتك غير صحية، فقلة استهلاك الكربوهيدرات يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم، لذا احرصي على إضافة مزيد من الكربوهيدرات لوجبتك وستلاحظين الفرق.

الشعور بالبرد

img

بغض النظر عما إذا كنتِ في الشتاء أو الصيف، إذا كنت تشعرين بالبرد باستمرار، فقد حان الوقت لتغيير نظامك الغذائي؛ لأنه يمكن أن يؤثر اتباعك حمية منخفضة الكربوهيدرات، سلبًا على الغدة الدرقية التي تنظم درجة حرارة جسمك.