بعيدًا عن العمليّات.. كيف تصنعينَ ب...

صحة ورشاقة

بعيدًا عن العمليّات.. كيف تصنعينَ بالونًا لمعدتكِ من المنزل؟

موضوع السيطرة على الشهية مشكلة تؤرق صاحبات الوزن الزائد، واللاتي لم تنجح معهنّ الطرق التقليدية في التخفيف من وزنهنّ؛ ما جعل بعضهنّ يلجأنَ إلى عملية "بالون المعدة" لكونها غير جراحية، وتساعدهنّ على منح الشعور بالشبع، فيأكلنَ كمية أقل من المعتاد. أما استشارية التغذية تهاني الجزازي، فبيّنت أن المرأة تستطيع عمل بالون لمعدتها من المنزل بعيداً عن أي عمليات، ولا يشكل عليها أي خطر صحي، وكل ما عليها فعله تعلُّم سلوكيات جديدة للسيطرة على مشكلتها مع تناول الطعام، والتخفيف من كميته. كيف تصنع المرأة بالوناً لمعدتها؟ وللقيام بصنع هذا البالون، نصحتها الجزازي بشرب كوبيْن من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة،

موضوع السيطرة على الشهية مشكلة تؤرق صاحبات الوزن الزائد، واللاتي لم تنجح معهنّ الطرق التقليدية في التخفيف من وزنهنّ؛ ما جعل بعضهنّ يلجأنَ إلى عملية "بالون المعدة" لكونها غير جراحية، وتساعدهنّ على منح الشعور بالشبع، فيأكلنَ كمية أقل من المعتاد.

أما استشارية التغذية تهاني الجزازي، فبيّنت أن المرأة تستطيع عمل بالون لمعدتها من المنزل بعيداً عن أي عمليات، ولا يشكل عليها أي خطر صحي، وكل ما عليها فعله تعلُّم سلوكيات جديدة للسيطرة على مشكلتها مع تناول الطعام، والتخفيف من كميته.

كيف تصنع المرأة بالوناً لمعدتها؟

img

وللقيام بصنع هذا البالون، نصحتها الجزازي بشرب كوبيْن من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة، والبدء بطبق السلطة كمكوّن رئيس للوجبة، بحيث تكون الخضار قد أخذت حيّزاً لا بأس به في المعدة، عدا عن احتوائها على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الألياف التي يزداد حجمها بوجود الماء.

وبعد ذلك، لا يكون بالمعدة المتسع لتناول الوجبة نفسها في حال غياب هذا البالون، ولا السماح للهرمون المسؤول عن الشبع "اللبتين" أن يفرز بالحد الكافي. لهذا، نصحت الاستشارية بتناول الطعام بالشوكة بدلاً من الملعقة للتبطيء من تناول الوجبة.

كما يمكنها اللجوء إلى بعض المكملات الغذائية التي يكون محتواها الأساسي من الألياف الغذائية مثل: مادة الجلوكومانان أو "البطاطا الصينية" التي تتميز بفعاليتها، وتعمل عمل البالون تماماً، فتجد المرأة نفسها لا تستطيع تناول الكمية الكبيرة التي كانت معتادة عليها، عدا عن سهولة تقيدها بكمية الطعام المقررة لها من قبل أخصائية التغذية.

فائدة هذا البالون المنزلي

أهم ما يميز هذا البالون أنه مُصنّع من مواد طبيعية صديقة للجسم، كما تقول الجزازي، فضلاً عن فوائده في التخلص من حالة الإمساك التي قد تكون عائقاً أمام نزول الوزن المرجوّ، وأهمية الألياف التي تحسّن من مستوى الكوليسترول بالدم؛ ما يعني صحة أفضل لها.

بالمقابل، تنبه الجزازي لأهمية التأكد من الشركات المصنعة لتلك المكملات الغذائية بشكل عام، بحيث تكون شركات موثوقة لها اسمها ومصادقاً عليها من الجهات المسؤولة، إلى جانب ضرورة استشارة أخصائية التغذية قبل استخدام أي منتج لتنصحها بأيها الأفضل والأنسب لصحتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً