صحة ورشاقة

إن كان جسمكِ بهذا الشكل.. فاحذري خطر الإصابة بمرض الخرف!

إن كان جسمكِ بهذا الشكل.. فاحذري خط...

حذر باحثون بريطانيون الأشخاص البدناء الذين تتخذ أجسامهم شكل التفاحة، حيث يكون حجم الجسم أكبر لديهم في منطقة الخصر من منطقة الأوراك، من أن ذلك قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالخرف. وأوضح الباحثون أنهم اكتشفوا أن المادة الرمادية تقل لدى هؤلاء الأشخاص؛ ما يعني أن أدمغتهم تبدأ في التقلص وتصغر في الحجم؛ ما يزيد بالتبعية من خطر فقدان الذاكرة والعته مع التقدم في السن. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة لوبورو وفحصوا فيها أكثر من 9600 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و69 عاماً، وقاسوا أحجام الخصر، الأوراك ومؤشر كتلة الجسم. وأوضح الباحثون أن النتائج

حذر باحثون بريطانيون الأشخاص البدناء الذين تتخذ أجسامهم شكل التفاحة، حيث يكون حجم الجسم أكبر لديهم في منطقة الخصر من منطقة الأوراك، من أن ذلك قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

وأوضح الباحثون أنهم اكتشفوا أن المادة الرمادية تقل لدى هؤلاء الأشخاص؛ ما يعني أن أدمغتهم تبدأ في التقلص وتصغر في الحجم؛ ما يزيد بالتبعية من خطر فقدان الذاكرة والعته مع التقدم في السن.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة لوبورو وفحصوا فيها أكثر من 9600 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و69 عاماً، وقاسوا أحجام الخصر، الأوراك ومؤشر كتلة الجسم.

وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن البدناء الذين تكون أجسامهم على شكل تفاحة، حيث يزداد لديهم حجم الخصر عن حجم الأوراك، ويقل حجم أدمغتهم بنسبة 1.5 % عن هؤلاء الذين يتمتعون بوزن صحي.

وأشاروا إلى أن الدهون من الممكن أن تتسبب في إثارة الجهاز المناعي إلى أن يفرط في رد الفعل ويتلف الدماغ؛ ما يؤدي إلى تقلص حجمه، ويزيد بالتبعية من احتمالية إصابة هؤلاء البدناء بفقدان الذاكرة.

 

 

اترك تعليقاً