الحمامات الساخنة أفضل من الرياضة في...

صحة ورشاقة

الحمامات الساخنة أفضل من الرياضة في معالجة نوبات الاكتئاب!

وجدَ باحثون ألمان أنّ الحمامات الساخنة تعتبر أفضل من ممارسة التمرينات الرياضية في معالجة نوبات الاكتئاب.  وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن الحمامات الساخنة تُعيد إيقاع حرارة الجسم الطبيعية على مدار اليوم، وهو الإيقاع الذي ربما يكون معطلاً لدى مرضى الاكتئاب. وأكّد العلماء أن أخذ تلك الحمامات الساخنة بانتظام طريقة أسهل وأسرع من التمرينات الرياضية، ونصحوا بأن يستمر الجميع في اتباعها على المدى الزمني البعيد. وتوصّل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراسة أجروها في جامعة "فرايبورغ" بألمانيا، اختبروا فيها تأثيرات الحمامات الحرارية على 45 شخصًا مصابين بمرض الاكتئاب. وأشاروا إلى أنهم وجدوا من خلال النتائج البحثية أن الحمامات ذات

وجدَ باحثون ألمان أنّ الحمامات الساخنة تعتبر أفضل من ممارسة التمرينات الرياضية في معالجة نوبات الاكتئاب. 

img

وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن الحمامات الساخنة تُعيد إيقاع حرارة الجسم الطبيعية على مدار اليوم، وهو الإيقاع الذي ربما يكون معطلاً لدى مرضى الاكتئاب.

وأكّد العلماء أن أخذ تلك الحمامات الساخنة بانتظام طريقة أسهل وأسرع من التمرينات الرياضية، ونصحوا بأن يستمر الجميع في اتباعها على المدى الزمني البعيد.

وتوصّل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراسة أجروها في جامعة "فرايبورغ" بألمانيا، اختبروا فيها تأثيرات الحمامات الحرارية على 45 شخصًا مصابين بمرض الاكتئاب.

وأشاروا إلى أنهم وجدوا من خلال النتائج البحثية أن الحمامات ذات درجات الحرارة المرتفعة تعتبر فيما يبدو طريقة سريعة المفعول، آمنة وسهلة لكونها تؤدي لحدوث تحسينات سريرية لدى المصابين بنوبات اكتئاب بعد مرور أسبوعين فقط.