صحة ورشاقة

ما الفرق بين بالون المعدة والتّكميم؟.. إليكِ الإجابة

ما الفرق بين بالون المعدة والتّكميم...

قال الدكتور طارق الشاذلي، استشاري مناظير الجهاز الهضمي، إنّ هناك طرقًا عديدة ومختلفة، لإنقاص الوزن، منها اتّباع أنظمة الريجيم، بينما البعض يتطلّب التدخّل الجراحيّ، موضحًا، أنّ كلّ حالة، تختلف في علاجها عن الأخرى. وكشف في لقاء خاص مع "فوشيا"، عن الفرق بين استخدام بالون المعدة، وعملية التكميم في إنقاص الوزن، مشيرًا إلى فوائد استخدام البالون، ومميّزاته عن باقي العمليات الأخرى. وذكر استشاري مناظير الجهاز الهضمي، متى يمكن استخدام البالون، وعدم اللجوء إلى عمليات تكميم المعدة، لافتًا إلى أهمية تغيير نمط الحياة، في الأكل، والشراب، للوصول إلى الوزن المثاليّ، بعد استخدام البالون. وتحدّث الدكتور طارق الشاذلي، عن أنواع البالونات المستخدمة، والفرق

قال الدكتور طارق الشاذلي، استشاري مناظير الجهاز الهضمي، إنّ هناك طرقًا عديدة ومختلفة، لإنقاص الوزن، منها اتّباع أنظمة الريجيم، بينما البعض يتطلّب التدخّل الجراحيّ، موضحًا، أنّ كلّ حالة، تختلف في علاجها عن الأخرى.

وكشف في لقاء خاص مع "فوشيا"، عن الفرق بين استخدام بالون المعدة، وعملية التكميم في إنقاص الوزن، مشيرًا إلى فوائد استخدام البالون، ومميّزاته عن باقي العمليات الأخرى.

وذكر استشاري مناظير الجهاز الهضمي، متى يمكن استخدام البالون، وعدم اللجوء إلى عمليات تكميم المعدة، لافتًا إلى أهمية تغيير نمط الحياة، في الأكل، والشراب، للوصول إلى الوزن المثاليّ، بعد استخدام البالون.

وتحدّث الدكتور طارق الشاذلي، عن أنواع البالونات المستخدمة، والفرق بينها، والآثار السلبية، بعد عمليات تكميم المعدة.

اترك تعليقاً