صحة ورشاقة

لصحتكِ النفسية والجسدية.. تعرّفي على فوائد العُصفر وزيته العجيب!

لصحتكِ النفسية والجسدية.. تعرّفي عل...

يلجأ كثيرون لعُشبة العُصفر، في علاج حالاتهم النفسية، كالخوف، والتوتر، والاكتئاب، والحزن، والهلع، لمساهمته في تقليل إفراز المخّ لهرمون الأدرينالين، المُسبِّب لتلك الحالات. إلا أنّ فوائده لا تقتصر على علاج الحالات النفسية فحسب، إذْ يتميّز زيته المُستخرج منه، بفوائد طبية نادرة وقيّمة، عدا عن غناه بالعناصر الغذائية، التي بيّنتها اختصاصية التغذية، إيمان الحشكي، عبر "فوشيا". فوائد زيت العصفر للدم والقلب وعن بعض الفوائد الصحية لزيت العصفر، أوضحتْ الحشكي، مدى قدرته على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والمساعدة في إنقاص الوزن، وتحسين صحّة الشعر، وتعزيز صحة الجلد، والحدّ من أعراض الدورة الشهرية، والسيطرة على تقلّصات العضلات، وتحسين نظام المناعة. وأما عن

يلجأ كثيرون لعُشبة العُصفر، في علاج حالاتهم النفسية، كالخوف، والتوتر، والاكتئاب، والحزن، والهلع، لمساهمته في تقليل إفراز المخّ لهرمون الأدرينالين، المُسبِّب لتلك الحالات.

إلا أنّ فوائده لا تقتصر على علاج الحالات النفسية فحسب، إذْ يتميّز زيته المُستخرج منه، بفوائد طبية نادرة وقيّمة، عدا عن غناه بالعناصر الغذائية، التي بيّنتها اختصاصية التغذية، إيمان الحشكي، عبر "فوشيا".

فوائد زيت العصفر للدم والقلب

وعن بعض الفوائد الصحية لزيت العصفر، أوضحتْ الحشكي، مدى قدرته على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والمساعدة في إنقاص الوزن، وتحسين صحّة الشعر، وتعزيز صحة الجلد، والحدّ من أعراض الدورة الشهرية، والسيطرة على تقلّصات العضلات، وتحسين نظام المناعة.

وأما عن فوائده لصحة القلب؛ فأشارتْ الحشكي، إلى أنّ الدراسات أظهرتْ احتواءه على نسبة عالية جدًا، من الأحماض الدهنية أوميغا 6، التي يحتاجها الجسم، عدا عن احتوائه على حمض "اللينوليك"، الذي يساعد في الحفاظ على توازن صحي للكوليسترول، ما يقلّل من فرص الإصابة بتصلّب الشرايين، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يضبط السكري

وقد تبيّن أيضًا، بحسب الحشكي، مدى قدرة زيت العصفر، على ضبط مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يساعد مُصابي السكري.

يعالج السُّمنة

تُعدّ بذور العصفر، وزيتها خَيارًا جيدًا، لمن يحاولون إنقاص وزنهم، فالأوميغا 6، كذلك الأحماض الدهنية، تساعد الجسم على حرق الدهون، بدلاً من تخزينها، ما يجعل لزيت العصفر قيمة غذائية كبيرة. لهذا السبب يتمّ استخدامه في الطّهي، ولمن يعانون من البدانة، لإنقاص وزنهم، دون الحاجة إلى إجراء العديد من التغييرات، على نظامهم الغذائي.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة