صحة ورشاقة

القهوة الخضراء طريقك لفقدان الوزن.. تعرّفي على فوائدها!

القهوة الخضراء طريقك لفقدان الوزن.....

محتوى مدفوع

قد لا يُسعدك شيئٌ أكثر مما يفعله شرب فنجان القهوة في الصباح، لكن التحوّل من هذه القهوة العادية إلى فنجان مصنوع من حبوب البن الأخضر قد يكون أفضل بالنسبة لك لأنه يساعد في إنقاص الوزن، فهو مليء بمركبات مكافحة الدهون، بحسب خبير التغذية ريك هاي. وأشار هاي إلى دراسة وجدت أن هذا النوع من القهوة يُساعد المرضى على فقدان الوزن بدرجة أكبر ثلاث مرات من القهوة الفورية العادية. وقال: "إن مستخلص حبوب البن الأخضر بمثابة المنبّه الطبيعي، ويحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية". وأضاف أن حبوب البن هذه مليئة بمضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك. يُذكر أن حمض الكلوروجينيك

قد لا يُسعدك شيئٌ أكثر مما يفعله شرب فنجان القهوة في الصباح، لكن التحوّل من هذه القهوة العادية إلى فنجان مصنوع من حبوب البن الأخضر قد يكون أفضل بالنسبة لك لأنه يساعد في إنقاص الوزن، فهو مليء بمركبات مكافحة الدهون، بحسب خبير التغذية ريك هاي.

وأشار هاي إلى دراسة وجدت أن هذا النوع من القهوة يُساعد المرضى على فقدان الوزن بدرجة أكبر ثلاث مرات من القهوة الفورية العادية.

وقال: "إن مستخلص حبوب البن الأخضر بمثابة المنبّه الطبيعي، ويحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية".

وأضاف أن حبوب البن هذه مليئة بمضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك.

يُذكر أن حمض الكلوروجينيك هو العنصر الأساسي في حبوب البن الخضراء التي تنتج مؤثرات فقدان الوزن.

وقامت دراسة نرويجية، نُشرت قبل أكثر من عقد من الزمن، بدراسة فوائد مستخلص حبوب البن الخضراء.

وتابعت الدراسة، التي نُشرت في مجلة الأبحاث الطبية الدولية، حالة ثلاثين شخصًا يعانون من زيادة الوزن على مدار 12 أسبوعًا، حيث تناول نصف المشاركين في الدراسة القهوة العادية بينما تناول النصف الآخر قهوة مُضافًا إليها 200 ملغ من مستخلص حبوب البن الخضراء.

وصدرت تعليمات لكلتا المجموعتين بعدم تغيير النظام الغذائي أو ممارسة التمارين الرياضية.

ووجدت الدراسة أن المجموعة التي تناولت القهوة الفورية مع مستخلص حبوب البن الخضراء فقدت (5.4 كيلو جرام) في المتوسط، وكان ذلك أكبر ثلاث مرات من المجموعة التي تناولت القهوة الفورية العادية حيث فقدت (1.7 كيلو جرام) في المتوسط.

بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، قال هاي إن مستخلص حبوب البن الأخضر يمكن أن يُساعد في إنتاج الطاقة وتحسين الدورة الدموية، ويُعزز الجهاز المناعي لأنه مليء بمركبات البوليفينول المضادة للأكسدة.

والجرعة الموصى بها يوميًا هي ما بين 200-400 ملغ من مسحوق حبوب البن الأخضر بسبب محتواها من الكافيين.

 

اترك تعليقاً