صحة ورشاقة

إليسا تلهم الملايين.. أعراض واضحة تساعدكِ على اكتشاف سرطان الثدي!

إليسا تلهم الملايين.. أعراض واضحة ت...

محتوى مدفوع

هناك العديد من الطرق والأعراض لاكتشاف سرطان الثدي مبكرا، وهو عكس ما يشيع لدى الكثير من النساء بأن هذا المرض لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق الكشف الطبي وإجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية. فأعراضه الواضحة يمكن أن تنبئكِ بإصابتكِ به، وبالتالي البدء بعلاجه في مرحلة مبكرة أسوة بما فعلت النجمة اللبنانية إليسا . ومن أبرز هذه الأعراض ظهور كتلة في الثدي، أو تحت الإبط، أو تغير في حجم الثدي، أو أن يصبح الثدي دائريا، وأحيانا تحدث إفرازات من الثدي، غالبا ما تكون دموية. إلى ذلك، قد يحدث تغير في لون جلد الثدي، يصاحبه تغير في ملمس الثدي، مع وجود ألم مستمر

هناك العديد من الطرق والأعراض لاكتشاف سرطان الثدي مبكرا، وهو عكس ما يشيع لدى الكثير من النساء بأن هذا المرض لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق الكشف الطبي وإجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية.

فأعراضه الواضحة يمكن أن تنبئكِ بإصابتكِ به، وبالتالي البدء بعلاجه في مرحلة مبكرة أسوة بما فعلت النجمة اللبنانية إليسا .

ومن أبرز هذه الأعراض ظهور كتلة في الثدي، أو تحت الإبط، أو تغير في حجم الثدي، أو أن يصبح الثدي دائريا، وأحيانا تحدث إفرازات من الثدي، غالبا ما تكون دموية.

إلى ذلك، قد يحدث تغير في لون جلد الثدي، يصاحبه تغير في ملمس الثدي، مع وجود ألم مستمر في الحلمة وتغير لونها، كذلك يظهر طفح حول الحلمة.

كل هذه مؤشرات أو دلائل على وجود المرض، وفي حال حدوثها يجب استشارة الطبيب على الفور

وبعيدا عن الكشف الطبي، وهو أمر ضروري بالطبع بعد سن الأربعين، مرة كل 6 شهور، هناك عدة طرق للكشف عن المرض عن طريق الفحص الذاتي، من خلال النظر للثدي بتمعن أثناء الوقوف أمام المرآة.

كذلك النظر بتأمل للثدي لملاحظة وجود أي تغير في لونه، أو في شكله، ويتم فحص الثدي الذاتي بالاستلقاء على الظهر ورفع اليد اليسرى مع وضعها تحت الرأس، ثم فحصه باليد اليمنى بحركة دائرية.

وكذلك فحص الحلمة من أعلى إلى أسفل، لملاحظة عدم وجود أي تورمات، وكذلك يجب فحص تحت الإبط الأيسر، وبالخطوات نفسها يتم فحص الثدي الأيمن للتأكد من سلامة الثديين، وفي حال شعورك بأي شيء غير عادي يجب أيضا استشارة الطبيب على الفور.

اترك تعليقاً