صحة ورشاقة

نومك أكثر من 8 ساعات كل ليلة يعرضك لهذا الخطر غير المتوقع!

نومك أكثر من 8 ساعات كل ليلة يعرضك...

فجرت دراسة بريطانية حديثة مفاجأة مثيرة للغاية بإعلانها أن الناس الذين ينامون أكثر من 8 ساعات كل ليلة يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة في سن صغيرة! وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال تلك الدراسة التي أجروها في جامعة كيل أن مَن يخصصون وقتاً للنوم دوماً كل هذه المدة أثناء الليل قد ينتهي بهم الحال للإصابة بأحد اضطرابات النوم الخطيرة التي تعطل وتعرقل عملية التنفس. وتوصل الباحثون لذلك بعد تحليلهم جودة النوم لدى 3 ملايين شخص في الفترة بين 1970 و2017. وفي غضون ذلك، وجد باحثون من جامعات مانشستر، ليدز وايست أنغليا أن الذين ينامون أكثر من 8 ساعات

فجرت دراسة بريطانية حديثة مفاجأة مثيرة للغاية بإعلانها أن الناس الذين ينامون أكثر من 8 ساعات كل ليلة يكونون أكثر عرضة لخطر الوفاة في سن صغيرة!

وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال تلك الدراسة التي أجروها في جامعة كيل أن مَن يخصصون وقتاً للنوم دوماً كل هذه المدة أثناء الليل قد ينتهي بهم الحال للإصابة بأحد اضطرابات النوم الخطيرة التي تعطل وتعرقل عملية التنفس.

وتوصل الباحثون لذلك بعد تحليلهم جودة النوم لدى 3 ملايين شخص في الفترة بين 1970 و2017. وفي غضون ذلك، وجد باحثون من جامعات مانشستر، ليدز وايست أنغليا أن الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يكونون أكثر عرضة لأمراض القلب بنسبة 44 %.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الميرور البريطانية عن دكتور تشان شينج كووك، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "تحظى دراستنا بأهمية خاصة على صعيد الصحة العامة، إذ أظهرت أن الإفراط في النوم علامة على تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لذا، إن لوحظ نوم أحد الأشخاص مدة 8 ساعات أو أكثر كل ليلة، ففي تلك الحالة يجب أن يتدخل الأطباء لطلب فحوصات توضح لهم حقيقة الأمر".

 

اترك تعليقاً