صحة ورشاقة

أساسه "متى نأكل".. اتبعي نظام أوبرا وينفري لإنقاص وزنك بسرعة مذهلة!

أساسه "متى نأكل".. اتبعي نظام أوبرا...

محتوى مدفوع

حفّز النظام الغذائي الذي ساعد المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري على إنقاص وزنها، العديد من المؤسسات المختصة، لإجراء الدراسات والأبحاث لتأكيد صحة هذا النظام الذي يقضي بالامتناع عن تناول الطعام لمدة 14 إلى 16 ساعة يوميًا دون الحاجة لإرهاق أجسادنا بتخفيض السعرات الحرارية التي نتناولها. أوبرا أعلنت قبل أشهر أنها لم تعد تأكل أي شيء بعد الساعة 7:30 مساءً، ما يمنح الجسم وقتًا كافيًا لتنظيف نفسه من السموم والبكتيريا، وهو الإعلان الذي استغلّته المؤسسات المتخصصة، لتُشهر قبل أيام نظرية علمية موثقة حول برنامج الريجيم الصحي. وقد بيّنت الدراسة أن للجسم إيقاعًا معينًا، وأن العديد من الأمراض كالسمنة والسكري والاكتئاب والقلق

حفّز النظام الغذائي الذي ساعد المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري على إنقاص وزنها، العديد من المؤسسات المختصة، لإجراء الدراسات والأبحاث لتأكيد صحة هذا النظام الذي يقضي بالامتناع عن تناول الطعام لمدة 14 إلى 16 ساعة يوميًا دون الحاجة لإرهاق أجسادنا بتخفيض السعرات الحرارية التي نتناولها.

أوبرا أعلنت قبل أشهر أنها لم تعد تأكل أي شيء بعد الساعة 7:30 مساءً، ما يمنح الجسم وقتًا كافيًا لتنظيف نفسه من السموم والبكتيريا، وهو الإعلان الذي استغلّته المؤسسات المتخصصة، لتُشهر قبل أيام نظرية علمية موثقة حول برنامج الريجيم الصحي.

وقد بيّنت الدراسة أن للجسم إيقاعًا معينًا، وأن العديد من الأمراض كالسمنة والسكري والاكتئاب والقلق وأنواع مختلفة من السرطان وحتى الخرف سببها انهيار في الإيقاع اليومي للجسم. ومن المثير أن الكثير من هذه الأمراض تراجعت حدّتها لدى اتباع هذا النظام.

مجلة فوغ قدّمت هذه الوصفة بخطوات سهلة لتطبيقها والحفاظ على صحتك.

فكّري في روتينك اليومي قبل التنفيذ

أن تأكلي خلال 8 ساعات فقط قد يبدو أمرًا صعبًا خاصةً إذا كان لديك أطفال، أو ببساطة لا تحبين أن تشعري بالجوع. لذلك عليك البدء بالتوقف عن الأكل لمدة 12 ساعة في البداية ثم زيادة الوقت تدريجيًا بطريقة تناسب ظروفك.

البداية بتغيير بسيط في الصباح

قد تبدو فترة عدم تناول الطعام طويلة، لكن الأمر يعود إلى قلة الصبر والعادة. بعد أسبوعين تقريبًا ستدركين أن الكثير مما يريده جسمك هو بحكم العادة. عليك البدء بتغيير صغير مثل تناول وجبة إفطار متأخرة في العمل بدلاً من تناولها فور الاستيقاظ، ثم مشاركة العائلة وجبة العشاء كالمعتاد.التوقف عن الأكل في وقت مبكر يعني تناول حلوى أقل، وفارقًا أكبر في الصحة وفقدان الوزن.

امنحي نفسك أسبوعًا للتكيف

سيكون الأسبوع الأول صعبًا، ستشعرين بالجوع، لكنه جوع صحي. بعد ثلاث إلى أربع ساعات من عدم تناول الطعام ينفد  السكر من الجسم  فيكون جاهزًا للاستفادة من الكربوهيدرات المخزنة في الكبد. وفي الساعات الأربع الأخيرة يبدأ حرق الدهون ويتم تحويلها إلى كيتون يغذي الدماغ والقلب. في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع سيتكيّف الجسم وتظهر الآثار الإيجابية.

الإفطار الجيد مهم

وجبة إفطار شهية غنية بالبروتين أو الدهون الصحية ستشعرك بالشبع. تناولي بيضتين ونصف حبة أفوكادو دون خبز، فهذه الوجبة ستغذيك لبضع ساعات. لتكن الوجبات الأخرى متوازنة وتحتوي على الألياف والبروتينات والدهون الصحية الجيدة. وليكن العشاء في وقت مبكر.

مارسي الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح وإفراز الكورتيزول الناتج عن ذلك جيد لزيادة النشاط. وإذا كنت تريدين أن تتخلّصي من الإرهاق الذي يجبرك على تناول الكثير من الكافيين عليك بوضع برنامج لممارسة الرياضة في المساء فالشعور بالتعب سببه نقص الأكسجين.

تعليقات

مقالات ذات صلة