جديد فوشيا

العِلم يُؤّكد.. امتلاء مُؤّخرة وفخذَيْ الأم يقُود لإنجاب طفل ذكي!

العِلم يُؤّكد.. امتلاء مُؤّخرة وفخذ...

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، ولكن الدراسات العلمية أثبتت وجود علاقة وثيقة بين منحنياتكِ وإنجابك لطفل ذكي. ووفقاً لأحدث الأبحاث، يعتمد نمو دماغ الجنين على كمية الدهون الموجودة بمؤخرة وفخذي الأم. وبحسب مجلة "مازر هاو"، قال الباحثون إن الدهون الموجودة في الفخذين تلعب دوراً رئيساً في تطور عقول الأطفال الرضع، إذ إن هذه المنطقة تعتبر مخزونًا للدهون الجيدة التي تعمل كاحتياطي للمغذيات الحيوية. وأشارت الدراسة إلى أن النساء طورن القدرة على الاحتفاظ بالدهون الاحتياطية في أردافهن؛ لأنها تعد عنصراً حيوياً في بقاء وتطور ذكاء الأطفال الرضع. وقال البروفيسور، ويل لاسيك، عالم الأوبئة في جامعة "بطرسبرغ" في الولايات المتحدة، إن

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، ولكن الدراسات العلمية أثبتت وجود علاقة وثيقة بين منحنياتكِ وإنجابك لطفل ذكي.

ووفقاً لأحدث الأبحاث، يعتمد نمو دماغ الجنين على كمية الدهون الموجودة بمؤخرة وفخذي الأم.

وبحسب مجلة "مازر هاو"، قال الباحثون إن الدهون الموجودة في الفخذين تلعب دوراً رئيساً في تطور عقول الأطفال الرضع، إذ إن هذه المنطقة تعتبر مخزونًا للدهون الجيدة التي تعمل كاحتياطي للمغذيات الحيوية.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء طورن القدرة على الاحتفاظ بالدهون الاحتياطية في أردافهن؛ لأنها تعد عنصراً حيوياً في بقاء وتطور ذكاء الأطفال الرضع.

وقال البروفيسور، ويل لاسيك، عالم الأوبئة في جامعة "بطرسبرغ" في الولايات المتحدة، إن إثراء منطقة الفخذين والأرداف بدهون الدوكوساهيكسانويك الحمضية DHA أمر مفيد للطفل، إذ تعد عنصرًا مهما جدًا في تطور الدماغ البشري، وحوالي 80% من تلك الدهون التي يحتاجها دماغ الطفل تأتى من فخذي ومؤخرة الأم.

ولهذا السبب، قد تفقد النساء بعض الدهون من تلك المناطق أثناء الحمل وفترة الرضاعة أيضًا.

أما إذا أردت الحصول على مؤخرة أكبر وأفخاذ أعرض، فعليكِ بالتمرينات الرياضية المخصصة لتلك المنطقة.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة