صحة ورشاقة

ذاكرتك في خطر.. احذري من إضافة السكر للشاي أو القهوة!

ذاكرتك في خطر.. احذري من إضافة السك...

دراسة جديدة ربما تُعيد حسابات الكثيرين بشأن كمية السكر التي يضيفونها لمشروباتهم الدافئة، إذ وجد باحثون أمريكيون أن إضافة السكر للشاي أو القهوة قد يزيد خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 54 % مقارنة بغيرهم ممن لا يستخدمون السكر. كما أظهرت النتائج التي خلص إليها الباحثون أن محبي تناول عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية يكونون أكثر عرضة كذلك للإصابة بمرض الزهايمر. وتم التوصّل لتلك النتائج بعدما قام الباحثون بتحليل الأنظمة الغذائية الخاصة بـ 2226 شخصًا متقاعدًا وتتبعوا حالتهم الصحية طوال مدة قدرت في المتوسط بسبعة أعوام. كما ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر قدر ممكن من السكر في مشروباتهم يكونون الأكثر عرضة لخطر

دراسة جديدة ربما تُعيد حسابات الكثيرين بشأن كمية السكر التي يضيفونها لمشروباتهم الدافئة، إذ وجد باحثون أمريكيون أن إضافة السكر للشاي أو القهوة قد يزيد خطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 54 % مقارنة بغيرهم ممن لا يستخدمون السكر.

كما أظهرت النتائج التي خلص إليها الباحثون أن محبي تناول عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية يكونون أكثر عرضة كذلك للإصابة بمرض الزهايمر.

وتم التوصّل لتلك النتائج بعدما قام الباحثون بتحليل الأنظمة الغذائية الخاصة بـ 2226 شخصًا متقاعدًا وتتبعوا حالتهم الصحية طوال مدة قدرت في المتوسط بسبعة أعوام.

كما ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر قدر ممكن من السكر في مشروباتهم يكونون الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، سواءً كان هذا السكر طبيعيًا أو مضافًا.

واتّضح كذلك أن الأشخاص الذين يضعون أكثر من ملعقتين ونصف صغيرتين من السكر في اليوم بفنجان الشاي أو القهوة يكونون أكثر عرضة للإصابة بنسبة 54 %. كما تبين أن رش نفس الكمية على الحبوب أو الحلويات أمر يشكّل نفس الخطورة.

ونقلت صحيفة "ذا صن" بهذا الصدد عن دكتور يان غو، الباحث الرئيسي بالدراسة من جامعة كولومبيا في نيويورك، قوله "تبين تلك النتائج أن المشروبات السكرية والسكر المضاف الآخر للمشروبات أو الأطعمة قد يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر". وأضاف في نفس السياق دكتور دوغ براون من جمعية مكافحة مرض الزهايمر "تشير تلك الدراسة إلى أن زيادة نسبة السكر تزيد خطر الإصابة بالزهايمر".

اترك تعليقاً