صحة ورشاقة

ورق المرحاض حامل للبكتيريا.. كيف تحمين نفسكِ من أضرارها؟

ورق المرحاض حامل للبكتيريا.. كيف تح...

أكدت دراسة علمية جديدة أن ورق التواليت أو ورق المرحاض الذي يستخدم بعد الحمام حامل للبيكتريا. وكشفت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة كولورادو، عن أن 19 مجموعة من البكتيريا تتواجد على ورق المرحاض، وأنها تنتقل في الغالب عن طريق أيدي مستخدمي الحمامات، ومنها إلى ورق المرحاض، الذي تنتقل منه أيضًا إلى الأبواب والأرضيات ومقابض الصنبور؛ ما يعني أن ملامسة ورق المرحاض أكثر مما يجب، تؤدي إلى زيادة الجراثيم في الحمام. الحل الأمثل عليكِ أولا عدم ملامسة ورق المرحاض بشكل كامل عند إمساك لفة الورق، حسبما تنصح الدراسة، التي أكدت أيضا أنه من الأفضل استخدام اللفائف الصغيرة الحجم التي تنتهي

أكدت دراسة علمية جديدة أن ورق التواليت أو ورق المرحاض الذي يستخدم بعد الحمام حامل للبيكتريا.

وكشفت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة كولورادو، عن أن 19 مجموعة من البكتيريا تتواجد على ورق المرحاض، وأنها تنتقل في الغالب عن طريق أيدي مستخدمي الحمامات، ومنها إلى ورق المرحاض، الذي تنتقل منه أيضًا إلى الأبواب والأرضيات ومقابض الصنبور؛ ما يعني أن ملامسة ورق المرحاض أكثر مما يجب، تؤدي إلى زيادة الجراثيم في الحمام.

الحل الأمثل

عليكِ أولا عدم ملامسة ورق المرحاض بشكل كامل عند إمساك لفة الورق، حسبما تنصح الدراسة، التي أكدت أيضا أنه من الأفضل استخدام اللفائف الصغيرة الحجم التي تنتهي بشكل أسرع، وبذلك يتم تغييرها وتعقيم مكانها بشكل يومي، ما يجعلها أفضل من اللفائف الكبيرة الحجم التي تكون عُرضة أكبر لحمل البكتيريا.

اترك تعليقاً