صحة ورشاقة

حان الوقت لتتجاهلي هذه الأساطير عن منطقتك الحسّاسة!

حان الوقت لتتجاهلي هذه الأساطير عن...

محتوى مدفوع

المنطقة الحسّاسة من أهم أجزاء الجسم عند المرأة، وتعتني بها عنايةً من نوع خاص، وتحاول فهم طبيعتها وكيفية التعامل معها، لكن هناك مفاهيم خاطئة، وأساطير ليس لها أساس من الصحة، تسكن أذهان معظم النساء، وتسيطر على عقولهن لدرجة اليقين. ما دعانا لنقول لك اليوم، انتبهي وتجاهلي هذه الخرافات، التي تسمعينها عن منطقتك الحساسة، وتحتاج إلى تجاهلها والرمي بها عرض الحائط، وتتضمنها السطور التالية، وفقًا لما ورد في مجلة بولد سكاي. رائحة المهبل كريهة دائمًا هذا غير صحيح بالمرة، وما يصدر عن المهبل من روائح، ما هو إلا نتاج طبيعي لعوامل مختلفة، كالنظام الغذائي، ومستوى الأس الهيدروجيني، إضافة إلى التغيرات الهرمونية،

المنطقة الحسّاسة من أهم أجزاء الجسم عند المرأة، وتعتني بها عنايةً من نوع خاص، وتحاول فهم طبيعتها وكيفية التعامل معها، لكن هناك مفاهيم خاطئة، وأساطير ليس لها أساس من الصحة، تسكن أذهان معظم النساء، وتسيطر على عقولهن لدرجة اليقين.

ما دعانا لنقول لك اليوم، انتبهي وتجاهلي هذه الخرافات، التي تسمعينها عن منطقتك الحساسة، وتحتاج إلى تجاهلها والرمي بها عرض الحائط، وتتضمنها السطور التالية، وفقًا لما ورد في مجلة بولد سكاي.

رائحة المهبل كريهة دائمًا

هذا غير صحيح بالمرة، وما يصدر عن المهبل من روائح، ما هو إلا نتاج طبيعي لعوامل مختلفة، كالنظام الغذائي، ومستوى الأس الهيدروجيني، إضافة إلى التغيرات الهرمونية، وكلها اختلافات طبيعية وصحية، وليس هناك ما يسمى برائحة كريهة ترتبط بالمهبل تحديدًا.

الإفرازات المهبلية مقززة

لا داعي للحرج من إفرازات المهبل؛ لأنها تنتج عن الوظائف الجسدية الطبيعية، كما أنها علامة صحية على أن مستويات الأس الهيدروجيني، تسير بمعدلاتها الطبيعية، وتطرد المهيجات خارج الجسم.

لا يستطيع المهبل تطهير نفسه

هذه المقولة عارية تمامًا من الصحة، أنت لست بحاجة لتنظيف منطقتك الحساسة، بالصابون أو أي مواد أخرى، ولا تصدقي ما يقال عن هذه المواد، وأنها تحدث التوازن المطلوب وتحميه من البكتيريا السيئة، بل على العكس فستزيد من العدوى، كما تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، فالمهبل كفيل بتطهير وتنظيف نفسه بالإفرازات.

يفقد المهبل شكله مع كثرة الجماع

ليس من المنطق أن يتغير شكل المهبل، سواءً بكثرة الإنجاب أو العلاقة الحميمية، فالمهبل يستعد ويتهيأ لهذه اللحظات بطبيعته، ويعود لشكله الطبيعي، بمجرد انتهاء هذه الظروف الوقتية.

شعر العانة أمر مرفوض تمامًا

يحمي هذا الشعر منطقتك الحساسة من البكتيريا، ويقي جلدك من الاحتكاك، لا تقلقي فليس هناك علاقة بين نظافة هذه المنطقة، وبين وجود الشعر بها.

تمارين كيجل ليست ضرورية قبل الولادة

تمارين كيجل مهمة جدًا؛ لأنها تقوي قاع الحوض، الذي يحمل الرحم والمثانة والأمعاء، وتذكري أن الحمل المتكرر والعمر وزيادة الوزن، سيضعف قاع الحوض ويؤدي لمشاكل صحية منها سلس البول، وبالتالي تمارين كيجل مهمة جدًا، لا سيما أثناء الحمل.

هناك شكل معين للمهبل

من الطبيعي أن يختلف شكل هذه المنطقة من سيدة لأخرى، من حيث اللون والشكل والحجم، وعادات الحلاقة وغيرها، اطمأني على صحة مهبلك، ما دام لم تظهر عليه أي تورمات أو التهابات.

نزيف المهبل بكميات كبيرة أثناء الجماع لأول مرة

تعلمين أن غشاء البكارة يختلف من حيث السماكة، من امرأة إلى أخرى، لذا من الطبيعي أن تختلف كمية النزيف، واعلمي أن غشاء البكارة قد ينفض، نتيجةً لممارسة رياضات معينة، كالجمباز وركوب الدراجة وغيرها، وليس مقتصرًا على الجماع فقط.

منطقة G هي مركز النشوة

ليس هناك مقاييس ومعايير بعينها، للوصول للنشوة الجنسية، فهناك من تحققها بمجرد ملامسة المنطقة الحساسة، بينما تأخذ الأخرى وقتًا طويلاً حتى تصل إليها.

اترك تعليقاً