صحة ورشاقة

مناشف المطبخ خطيرة على صحتكِ.. إليكِ السّبب!

مناشف المطبخ خطيرة على صحتكِ.. إليك...

تحرص كل الأمّهات على صحّة أسرهنّ، وخاصة في المطبخ، من خلال التحقّق من تواريخ صلاحية الأغذية والمشروبات، والحرص على غسل اليدين والأدوات المطبخية بشكل كامل، وكل هذه الجهود رائعة، لكنها بكلّ أسف ليست كافية لمنع انتشار العدوى في مطبخكِ! أفادتْ دراسة أجريت عام 2017، أنّ بيئات المطبخ تستضيف المزيد من الميكروبات، ربما أكثر من المراحيض، ما يؤثّر سلبًا على مناشف المطبخ التي تكون معرّضة للتلوّث بشكل خطير، باعتبارها بيئة حاضنة للميكروبات والجراثيم. وخلُصتْ الدراسة إلى أنّ تعقيم المناشف عن طريق الميكرويف ليس أفضل وسيلة للتعقيم والتنظيف، وهو أمر ليس مجديًا ولا كافيًا عند تنظيف وتطهير الأسطح بهذه المناشف، حيث أكّدت

تحرص كل الأمّهات على صحّة أسرهنّ، وخاصة في المطبخ، من خلال التحقّق من تواريخ صلاحية الأغذية والمشروبات، والحرص على غسل اليدين والأدوات المطبخية بشكل كامل، وكل هذه الجهود رائعة، لكنها بكلّ أسف ليست كافية لمنع انتشار العدوى في مطبخكِ!

أفادتْ دراسة أجريت عام 2017، أنّ بيئات المطبخ تستضيف المزيد من الميكروبات، ربما أكثر من المراحيض، ما يؤثّر سلبًا على مناشف المطبخ التي تكون معرّضة للتلوّث بشكل خطير، باعتبارها بيئة حاضنة للميكروبات والجراثيم.

وخلُصتْ الدراسة إلى أنّ تعقيم المناشف عن طريق الميكرويف ليس أفضل وسيلة للتعقيم والتنظيف، وهو أمر ليس مجديًا ولا كافيًا عند تنظيف وتطهير الأسطح بهذه المناشف، حيث أكّدت الدراسة، التي أجريت في الجمعية الأميركية لعلم الأحياء، أنّ مناشف المطبخ، التي تُستخدم لمدة شهر واحد تحتوي على 49 جرثومة، تنتقل إلى يديكِ بعد استخدام المنشفة.

وأشارت الدراسة إلى أنّ هذه المناشف يمكن أن تنقل العديد من الأمراض عن طريق الغذاء، ما يجعلها سببًا خطيرًا في إمكانية الإصابة بالتسمّم الغذائي.

والحلّ؟

عليكِ شراء مجموعة كبيرة من المناشف، ومن الأفضل أنْ تكون مضادة للبيكتريا، فهي الأمثل والأفضل على الإطلاق، مع الحرص على غسل هذه المناشف كلّ بضعة أيام، وعدم تركها عدة أيام دون غسيل، وذلك لحمايتكِ وحماية أسرتكِ من البيكتريا والجراثيم، ومن ثمّ حمايتكم من الأمراض.

اترك تعليقاً