صحة ورشاقة

هذه الحقائق ستدفعكِ للعناية بصحة قدميك أكثر

هذه الحقائق ستدفعكِ للعناية بصحة قد...

محتوى مدفوع

عادةً ما يتركز اهتمامنا بصحتنا على ضبط أوزاننا، فحص أعيننا، أسناننا، وباقي أعضاء الجسم الداخلية، إلا أننا نجهل أو لا نعلم الكثير عن مدى أهمية الاعتناء بصحة أقدامنا. كشف بحث حديث عن ضرورة إيلاء قدر أكبر من الاهتمام بالقدمين في ظل تأكيد خبراء على أن القدمين هما في واقع الأمر أساس صحتنا. وأشار الخبراء إلى أن الحفاظ على القدمين وجعلهما دوماً في وضعية مميزة أمر من شأنه أن يحسن وضعية الجسم، إذ يمنع الإصابات ويدرأ خطر الأوجاع والآلام المختلفة. ولعل الأكثر أهمية من ذلك، على حد قول الخبراء، هو أن الاعتناء بأقدامنا قد يمنع تعرضنا للسقطات التي تهدد حياتنا. وبهذا

عادةً ما يتركز اهتمامنا بصحتنا على ضبط أوزاننا، فحص أعيننا، أسناننا، وباقي أعضاء الجسم الداخلية، إلا أننا نجهل أو لا نعلم الكثير عن مدى أهمية الاعتناء بصحة أقدامنا.

كشف بحث حديث عن ضرورة إيلاء قدر أكبر من الاهتمام بالقدمين في ظل تأكيد خبراء على أن القدمين هما في واقع الأمر أساس صحتنا.

وأشار الخبراء إلى أن الحفاظ على القدمين وجعلهما دوماً في وضعية مميزة أمر من شأنه أن يحسن وضعية الجسم، إذ يمنع الإصابات ويدرأ خطر الأوجاع والآلام المختلفة.

ولعل الأكثر أهمية من ذلك، على حد قول الخبراء، هو أن الاعتناء بأقدامنا قد يمنع تعرضنا للسقطات التي تهدد حياتنا.

وبهذا الخصوص، أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الدكتور رالف روغرز، استشاري الطب الرياضي وجراحة العظام في عيادة لندن للإصابات الرياضية، قوله: "القدمان من المناطق المُهمَلَة في جسم الإنسان، ولا أحد يفكر في الاهتمام بهما إلا بعدما تطالهما مشكلة ما. لكن بالمواظبة على حد أدنى من الاهتمام والمحافظة، قد يتم إنقاذ ملايين الأشخاص من مشكلات مستقبلية".

وتابع دكتور روغرز حديثه بالقول: "وضعية الجسم المثالية تبدأ من القدمين. فأساس البناء يوفر قاعدة ثبات تدعم البنية بأكملها، وبالمثل يؤدي الأساس الضعيف إلى الانهيار. وهو نفس ما يحدث بالنسبة للقدمين، وهو ما يجب علينا أن نعرفه".

ونوه الخبراء إلى العضلات "الأساسية" التي توجد في القدمين والتي تعنى بإبقاء الجسم في وضعية مستقيمة وتساعد في حماية الظهر من الإصابة، ولهذا شدد الخبراء على أن القدم القوية هي قدم صحية، وأن العمل على تقوية ما بها من عضلات قد يساعد على تحسين ثبات الكاحل والتوازن وربما يحد من خطر التعرض لإصابات.

اترك تعليقاً