صحة ورشاقة

منها تناول الأطعمة الباردة.. عادات شائعة تسبب أمراضًا خطيرة!

منها تناول الأطعمة الباردة.. عادات...

محتوى مدفوع

قد نعتاد على ممارسة بعض العادات الخاطئة، ونستمر بها لسنوات طويلة من دون أن ننتبه إلى أنها تضر بصحتنا، أو بالأحرى تصيب كل عضو من أعضاء الجسم بأمراض لا حصر لها، لذا علينا الحرص ثم الحرص على صحتنا، بتجنب هذه العادات مهما تعودنا عليها ومهما كانت شائعة. يشكو الكثيرون من عسر الهضم أو الصداع المزمن، وفي أسوأ الحالات التسمم الغذائي، بفعل الوجبات السريعة أو ما شابه، ولا يدري هؤلاء أنهم يستنزفون طاقتهم، ويكونون عرضه للأمراض النفسية والجسدية كذلك، فالجسم كتلة واحدة ويتأثر داخليًا وخارجيًا على حد سواء. فيما يلي نستعرض معك بعض الأمراض، التي تحدث نتيجة انتهاج بعض العادات الخاطئة:

قد نعتاد على ممارسة بعض العادات الخاطئة، ونستمر بها لسنوات طويلة من دون أن ننتبه إلى أنها تضر بصحتنا، أو بالأحرى تصيب كل عضو من أعضاء الجسم بأمراض لا حصر لها، لذا علينا الحرص ثم الحرص على صحتنا، بتجنب هذه العادات مهما تعودنا عليها ومهما كانت شائعة.

يشكو الكثيرون من عسر الهضم أو الصداع المزمن، وفي أسوأ الحالات التسمم الغذائي، بفعل الوجبات السريعة أو ما شابه، ولا يدري هؤلاء أنهم يستنزفون طاقتهم، ويكونون عرضه للأمراض النفسية والجسدية كذلك، فالجسم كتلة واحدة ويتأثر داخليًا وخارجيًا على حد سواء.

فيما يلي نستعرض معك بعض الأمراض، التي تحدث نتيجة انتهاج بعض العادات الخاطئة:

الأطعمة الباردة وأمراض المعدة والأمعاء

من البديهي تأثر المعدة بالأطعمة غير الصحية، مثل الطعام المقلي والوجبات السريعة، لكنك لا تعلمين أن تناول الأطعمة الباردة يضر أيضا بالمعدة والأمعاء، لأنه يؤثر على إنتاج العصارات الهضمية في المعدة، ويسبب الغازات والحموضة والانتفاخ، والأجدر تناول الأطعمة الساخنة.

الإفراط في استخدام الهواتف الذكية وأمراض العيون

أصبحت الهواتف الذكية من الضروريات الحياتية لكل الناس حول العالم، وباتت الأداة المستخدمة في التنقل، واجراء المعاملات المصرفية، والتواصل.. الخ، كذلك الجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترات طويلة لإنجاز المهام الوظيفية، والنتيجة الإصابة بأمراض خطيرة، منها جفاف العين وتهيجها، ومشاكل الرؤية والإبصار.

الطعام بكميات كبيرة يرهق البنكرياس

يعد البنكرياس من الغدد لأنه يفرز الهرمونات، ويقع في وسط البطن وراء المعدة، وهو المسؤول عن تحول الطعام الذي نستهلكه إلى طاقة، لكن عندما نتناول الطعام بكميات كبيرة، يضاعف البنكرياس من عمله ويتحمل فوق طاقته، والنتيجة إصابته بأمراض نحن في غنى عنها.

تناول اللحوم بكثرة وأمراض الأمعاء

أشارت بعض الدراسات البحثية، إلى أن استهلاك اللحوم، خاصة لحم الخنزير واللحم البقري وغيرهما من اللحوم الدهنية بصفة منتظمة، قد يسبب الأمراض الخطيرة في الأمعاء، منها بكتيريا الأمعاء أو فيروس المعدة، وكلها أمراض خطيرة ومزمنة.

زيادة الأملاح وأمراض القلب

يطلق على السكر والملح "السم الأبيض"؛ لأنهما يضران بالصحة بشكل كبير، لا سيما عند زيادة كميتهما عن الحد المسموح به، علاوة على وجود علاقة وثيقة بين الملح الزائد وضغط الدم المرتفع، وبالتبعية عندما يرتفع ضغط الدم، سيضغط على جدار وعضلات القلب، ويصعب من قيامه بضخ الدم للجسم.

الأطعمة الغنية بالدهون وأمراض الكبد

لا يقل الكبد أهمية عن القلب، فله دور هام وحيوي في الجسم لا يمكن نكرانه، ونحن نضغط عليه بشده ونقلل من كفاءته، إذا ما تناولنا الدهون بكميات كبيرة، كالبطاطا المقلية والبيتزا والبرغر والحلويات وغيرها، وكلها أطعمة تسبب كثرة الدهون على الكبد، ناهيك عن المضاعفات الخطيرة.

اترك تعليقاً