صحة ورشاقة

12 حقيقةً مخيفةً عن الحليب.. بحسب دراسات وأبحاث!

12 حقيقةً مخيفةً عن الحليب.. بحسب د...

رغم ما هو مثبت ومعروف عن أهمية اللبن بالنسبة لكثير من وظائف جسم الإنسان، لكن هناك بعض الحقائق المخيفة التي توصّلت إليها بعض الدراسات بشأن الحليب، ونستعرض معك سيدتي في النقاط التالية أبرز تلك الحقائق المثيرة، وهي كما يلي: - ثبت من خلال بعض الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. - ثبت من خلال بعض الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض. - ثبت أن بروتين حليب البقر قد يكون له دور في تعزيز احتمالات الإصابة بالنوع الأول من داء البول السكري عبر عملية تسمى

رغم ما هو مثبت ومعروف عن أهمية اللبن بالنسبة لكثير من وظائف جسم الإنسان، لكن هناك بعض الحقائق المخيفة التي توصّلت إليها بعض الدراسات بشأن الحليب، ونستعرض معك سيدتي في النقاط التالية أبرز تلك الحقائق المثيرة، وهي كما يلي:

- ثبت من خلال بعض الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- ثبت من خلال بعض الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.

- ثبت أن بروتين حليب البقر قد يكون له دور في تعزيز احتمالات الإصابة بالنوع الأول من داء البول السكري عبر عملية تسمى "التقليد الجزيئي".

- ثبت في مختلف دول العالم أن الناس الذين يتناولون كمياتٍ كبيرةً من منتجات الألبان ترتفع لديهم معدلات الإصابة بمرض التصلّب المتعدد.

- ثبت من خلال بعض التجارب الحيوانية والدراسات البشرية أن بروتين الحليب يزيد مستويات عامل النمو الشبيه بالأنسولين IGF-1، الذي قد يلعب دورًا في الإصابة بالعديد من أنواع الأمراض السرطانية.

- ثبت من خلال بعض التجارب الحيوانية والدراسات البشرية أن بروتين الحليب يعمل على زيادة مستويات الكولسترول ( لدى البشر والحيوانات ) ويزيد من خطر الإصابة بتصلّب الشرايين ( لدى الحيوانات ).

- ثبت أن بروتين الحليب الأساسي ( الكازين ) يعزّز احتمالات الإصابة بالسرطان الناتج عن مادة مسرطنة، وفق ما أظهرته نتائج بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات.

- ثبت أن مادة D-galactose تزيد خطر الإصابة بالتهابات.

- ثبت أن تناول الحليب بكميات كبيرة أمر يرتبط بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب.

- ثبت أن هناك علاقةً بين تناول الحليب وبين تزايد خطر الإصابة بالإمساك والتهابات الأذن.

- الحليب قد يكون أكثر مسببات الحساسية الغذائية شيوعًا في العالم.

- لا يستطيع الكثير من سكان العالم هضم الحليب بشكل كافٍ بسبب عدم قدرتهم على تحمّل اللاكتوز.

اترك تعليقاً