صحة ورشاقة

احذري من مستحضرات التجميل لأنها قد تعبث بهرموناتك!

احذري من مستحضرات التجميل لأنها قد...

محتوى مدفوع

بينما قد تتصورين سيدتي أن هرموناتك تتأثر في الغالب بالأشياء التي تحدث داخل جسمك، فلك أن تعلمي أنها تتأثر أيضًا بما تضعينه على بشرتك وتستخدمينه في منزلك. وقالت بهذا الخصوص نات كرينجوديس، وهي أخصائية هرمونات وخصوبة في ملبورن بأستراليا، إن الروتين الجمالي الذي تتبعه المرأة قد يعبث في الأخير بهرموناتها. وفي تدوينة صوتية لها، تحدثت نات عن تلك الفكرة التي ربما لا تنتبه لها كثير من السيدات وهي المرتبطة بأن المواد التي يحتكون بها باستمرار قد تكون ذات طبيعة مدمرة. ولهذا أوصت نات بضرورة أن تنتبه المرأة لبعض المنتجات التي قد تضر بهرموناتها مثل المنتجات العطرية، والمنظفات التي ينتج عن

بينما قد تتصورين سيدتي أن هرموناتك تتأثر في الغالب بالأشياء التي تحدث داخل جسمك، فلك أن تعلمي أنها تتأثر أيضًا بما تضعينه على بشرتك وتستخدمينه في منزلك.

وقالت بهذا الخصوص نات كرينجوديس، وهي أخصائية هرمونات وخصوبة في ملبورن بأستراليا، إن الروتين الجمالي الذي تتبعه المرأة قد يعبث في الأخير بهرموناتها.

وفي تدوينة صوتية لها، تحدثت نات عن تلك الفكرة التي ربما لا تنتبه لها كثير من السيدات وهي المرتبطة بأن المواد التي يحتكون بها باستمرار قد تكون ذات طبيعة مدمرة.

ولهذا أوصت نات بضرورة أن تنتبه المرأة لبعض المنتجات التي قد تضر بهرموناتها مثل المنتجات العطرية، والمنظفات التي ينتج عن استخدامها رغوة وزيت جوز الهند، حيث ثبت أن هذه المواد قد تضر في واقع الأمر بتوازن الهرمونات.

تعليقات

مقالات ذات صلة