صحة ورشاقة

إليكِ الحل الغذائي لتحسين مستوى طفلك الدراسي!

إليكِ الحل الغذائي لتحسين مستوى طفل...

محتوى مدفوع

اكتشف باحثون من جامعة ساوث ويلز أن بمقدور الأطفال الذين يعانون دراسيًا، أن يستفيدوا من أحماض أوميغا الدهنية لمساعدتهم على التعلّم، وتعزيز المهارات وزيادة التركيز. ونوّه الباحثون إلى أن أحماض أوميغا، المتوافرة بشكل كبير في الأسماك الزيتية، تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لصحة الدماغ، ويجب إدراجها في أنظمتنا الغذائية المتبعة. وأضاف الباحثون أن هناك 3 أنواع لتلك الأحماض، هي: أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9، والمشكلة الرئيسية هي أن كثيرين منّا لا يحصلون على القدر الكافي من أوميغا 3. وكانت بحوث سابقة قد توصّلت إلى أن قلة مستويات أحماض أوميغا 3 في الدم، والتي عادةً ما تحدث نتيجة عدم تناول قدرٍ

اكتشف باحثون من جامعة ساوث ويلز أن بمقدور الأطفال الذين يعانون دراسيًا، أن يستفيدوا من أحماض أوميغا الدهنية لمساعدتهم على التعلّم، وتعزيز المهارات وزيادة التركيز.

ونوّه الباحثون إلى أن أحماض أوميغا، المتوافرة بشكل كبير في الأسماك الزيتية، تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لصحة الدماغ، ويجب إدراجها في أنظمتنا الغذائية المتبعة.

وأضاف الباحثون أن هناك 3 أنواع لتلك الأحماض، هي: أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9، والمشكلة الرئيسية هي أن كثيرين منّا لا يحصلون على القدر الكافي من أوميغا 3.

وكانت بحوث سابقة قد توصّلت إلى أن قلة مستويات أحماض أوميغا 3 في الدم، والتي عادةً ما تحدث نتيجة عدم تناول قدرٍ كافٍ من الأسماك الزيتية كالسلمون، تضر بقدرات الأطفال على التعلّم وتضر أيضًا بسلوكياتهم. وقد جاءت تلك الدراسة الجديدة لتبيّن أن أحماض أوميغا الدهنية يمكنها تعزيز مهارات القراءة، النطق والانتباه للأطفال في المدرسة، ومن ثم رفع مستواهم التعليمي بصورة كبيرة للغاية.

وأشار الباحثون، إلى أن أكثر الأطفال الذين يستفيدون من تلك الأحماض هم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD ، وكذلك الأطفال الذين يعانون بشكل كبير دراسيًا.

اترك تعليقاً