صحة ورشاقة

مع قدوم الربيع.. كيف تحمين عينيكِ من الحساسية الموسمية؟ "فيديو"

مع قدوم الربيع.. كيف تحمين عينيكِ م...

محتوى مدفوع

قال الدكتور أمجد العدوي، استشاري جراحة العيون إن هناك العديد من الأمراض التي تصيب العيون خلال فترة تغير الفصول وخاصة الربيع، موضحًا أن أكثر هذه الأمراض شيوعًا "حساسية العين الموسمية" والتي تؤثر على شكل العين وتجعلها أكثر إحمراراً بالإضافة إلى الشعور بالحكة وكثرة الدموع. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه خلال فترة الربيع يجب على الأشخاص الذي يعانون من حساسية العين الابتعاد عن الغبار والرياح المحملة بالأتربة، مشددًا على ضرورة الذهاب لطبيب متخصّص في أسرع وقت لأخذ العلاج المناسب. وتابع الدكتور، أنّ على الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بكل أنواعها التوقف عن ارتدائها خلال فترة تقلب الفصول، وخاصة الربيع

قال الدكتور أمجد العدوي، استشاري جراحة العيون إن هناك العديد من الأمراض التي تصيب العيون خلال فترة تغير الفصول وخاصة الربيع، موضحًا أن أكثر هذه الأمراض شيوعًا "حساسية العين الموسمية" والتي تؤثر على شكل العين وتجعلها أكثر إحمراراً بالإضافة إلى الشعور بالحكة وكثرة الدموع.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه خلال فترة الربيع يجب على الأشخاص الذي يعانون من حساسية العين الابتعاد عن الغبار والرياح المحملة بالأتربة، مشددًا على ضرورة الذهاب لطبيب متخصّص في أسرع وقت لأخذ العلاج المناسب.

وتابع الدكتور، أنّ على الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بكل أنواعها التوقف عن ارتدائها خلال فترة تقلب الفصول، وخاصة الربيع أو التقليل من فترات ارتدائها لأنها عامل أساسي في إصابة العين بالحساسية، لافتا إلى أن العدسة اللاصقة إذا كانت ملوثة فإنها ستصيب ملتحمة العين وهو الجزء الأبيض منها بالإحمرار والحكة وإذا تمّ الإهمال فإنها قد تؤدي إلى حدوث خراج في العين، وبالتالي تؤثر على النظر.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً