صحة ورشاقة

توقفي عن شرب "شاي الفواكه".. علماء يحذرون من تآكل الأسنان بسبب المشروبات الحمضية

توقفي عن شرب "شاي الفواكه".. علماء...

محتوى مدفوع

إذا كنتِ تحبين شرب الشاي بالفواكه أو المياه المنكهة، توقفي عن تلك العادة فورًا حفاظًا على سلامة أسنانك؛ فقد أكد العلماء أن احتساء المشروبات الحمضية يضر بمينا الأسنان. ووفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن فريقًا من العلماء بكلية كينغز كوليدج لندن وجدوا أن احتساء المشروبات الحمضية بين الوجبات يزيد من خطر تآكل الأسنان. وفحص العلماء أثناء الدراسة التي نُشرت في دورية بريتيش دينتال، 300 شخص يعانون من تآكل شديد في الأسنان، محذرين من شاي الفواكه والمياه المنكهة ومشروبات الدايت، والمشروبات المحلاة والعصائر الحمضية والمشروبات الكحولية. وشدد العلماء أيضًا على أن إبقاء مثل هذه العصائر والمشروبات في

إذا كنتِ تحبين شرب الشاي بالفواكه أو المياه المنكهة، توقفي عن تلك العادة فورًا حفاظًا على سلامة أسنانك؛ فقد أكد العلماء أن احتساء المشروبات الحمضية يضر بمينا الأسنان.

ووفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن فريقًا من العلماء بكلية كينغز كوليدج لندن وجدوا أن احتساء المشروبات الحمضية بين الوجبات يزيد من خطر تآكل الأسنان.

وفحص العلماء أثناء الدراسة التي نُشرت في دورية بريتيش دينتال، 300 شخص يعانون من تآكل شديد في الأسنان، محذرين من شاي الفواكه والمياه المنكهة ومشروبات الدايت، والمشروبات المحلاة والعصائر الحمضية والمشروبات الكحولية.

وشدد العلماء أيضًا على أن إبقاء مثل هذه العصائر والمشروبات في الفم لفترة ما قبل البلع أملا في الاستمتاع بنكهتها يفاقم من مخاطر تآكل الأسنان.

وبدورها قالت الطبيبة ساويرز أوتول من معهد "كينغز كوليدج لندن دينتال": "إذا كنت تشرب هذه الأنواع لفترات طويلة أو أكثر من 5 دقائق، أو إذا كنت تلعب برشفة المشروب في فمك لعدة دقائق قبل البلع، سوف تدمر أسنانك".

ووجد العلماء أن الأشخاص الذين يحتسون مشروبات مثل الماء مع شريحة ليمون أو شاي الفواكه الساخن مرتين في اليوم بين الوجبات أكثر عرضة 11 مرة من غيرهم للإصابة بتآكل الأسنان الشديد أو المتوسط. ولكن تنخفض تلك المعدلات إلى النصف إذا كان احتساء المشروبات أثناء تناول الوجبات.

واعتبر العلماء أن المشروبات الغازية الخالية من السكر لا تختلف في ضررها عن المشروبات الغازية المحلاة، كما أن الخل والمخللات يمكن أن يتسببا في تآكل الأسنان أيضًا.

اترك تعليقاً