صحة ورشاقة

مناديل وبخاخات المطابخ المضادة للبكتيريا.. هل هي فعّالة حقًا؟

مناديل وبخاخات المطابخ المضادة للبك...

أكد الطبيب التلفزيوني البريطاني الشهي، مايكل موسلي، أن مناديل وبخاخات المطابخ المضادة للبكتيريا ما هي إلا مضيعة للنقود، بعدما تبين له أن البكتيريا الضارة التي يمكن أن تتسبب في حدوث التسمم الغذائي تعاود الظهور على أسطح المطبخ بعد تطهيرها وتنظيفها بساعة واحدة فقط!                             وأوضح موسلي في سياق برنامج Trust Me I'm a Doctor  أن نتائج الدراسة التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن كميات كبيرة جدا من البكتيريا والفطريات تغزو أسطح وأرفف المطبخ، بعد مرور 12 ساعة على تنظيفها. ومع هذا، نوه الدكتور لين دوفر، الخبير

أكد الطبيب التلفزيوني البريطاني الشهي، مايكل موسلي، أن مناديل وبخاخات المطابخ المضادة للبكتيريا ما هي إلا مضيعة للنقود، بعدما تبين له أن البكتيريا الضارة التي يمكن أن تتسبب في حدوث التسمم الغذائي تعاود الظهور على أسطح المطبخ بعد تطهيرها وتنظيفها بساعة واحدة فقط!

                           

وأوضح موسلي في سياق برنامج Trust Me I'm a Doctor  أن نتائج الدراسة التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن كميات كبيرة جدا من البكتيريا والفطريات تغزو أسطح وأرفف المطبخ، بعد مرور 12 ساعة على تنظيفها.

ومع هذا، نوه الدكتور لين دوفر، الخبير المتخصص في علم الفسيولوجيا الميكروبية، من جامعة نورثمبريا، إلى أن أغلبية الميكروبات التي عثروا عليها في المنزل عبارة عن ميكروبات غير ضارة وقد تكون مفيدة، خصوصا وأن دراسات سابقة أظهرت أنها قد تقوي الجهاز المناعي وتعزز الصحة الذهنية للأشخاص.

ولكي تحمي كل ربة منزل نفسها من تلك البكتيريا التي قد تنطوي على بعض الأضرار، أوصى دكتور موسلي بضرورة أن تحافظ السيدات على جفاف قطع الاسفنج وأقمشة غسل الصحون قدر المستطاع وأن يطهرن تلك الأدوات بنقعها في إحدى مواد التبييض المعقمة مرة واحدة كل أسبوع.

اترك تعليقاً