صحة ورشاقة

قبل أن تتوجّهي إلى الصيدلية.. عليك أن تستوعبي هذه المعلومات!

قبل أن تتوجّهي إلى الصيدلية.. عليك...

محتوى مدفوع

 نلجأ أحيانا للصيدلي من أجل الحصول على الأدوية والعقاقير المطلوبة، وبحثًا عن بعض الاستشارات الطبية البسيطة، ولكننا كثيراً ما نقع في بعض الأخطاء عند الذهاب إلى الصيدلية. وفيما يلي بعض الأمور التي يرغب الصيدلي في أن تعرفيها: لا تخفي عن الصيدلي تاريخك الطبي عندما تذهبين إلى الصيدلية للحصول على الأدوية الموجودة بالوصفة الطبية، يجب عليكِ ألا تخفي عن الصيدلي تاريخك الطبي أو المرضي، لأن بعض الأدوية تتفاعل مع بعضها البعض ومن الممكن أن تجعل الوصفة الطبية أقل فعالية أو حتى قاتلة. الحرص على التحقق من الأدوية يحتاج المرضى فحص الأدوية جيدًا قبل مغادرتهم الصيدلية والتأكد من أنها المطلوبة، فإذا لاحظتِ

 نلجأ أحيانا للصيدلي من أجل الحصول على الأدوية والعقاقير المطلوبة، وبحثًا عن بعض الاستشارات الطبية البسيطة، ولكننا كثيراً ما نقع في بعض الأخطاء عند الذهاب إلى الصيدلية.

وفيما يلي بعض الأمور التي يرغب الصيدلي في أن تعرفيها:

لا تخفي عن الصيدلي تاريخك الطبي

عندما تذهبين إلى الصيدلية للحصول على الأدوية الموجودة بالوصفة الطبية، يجب عليكِ ألا تخفي عن الصيدلي تاريخك الطبي أو المرضي، لأن بعض الأدوية تتفاعل مع بعضها البعض ومن الممكن أن تجعل الوصفة الطبية أقل فعالية أو حتى قاتلة.

الحرص على التحقق من الأدوية

يحتاج المرضى فحص الأدوية جيدًا قبل مغادرتهم الصيدلية والتأكد من أنها المطلوبة، فإذا لاحظتِ اختلافا في شكل أو لون الدواء، راجعي الصيدلي.

طلب المساعدة عند الحاجة إليها        

إذا كنتِ تنسين تناول الأدوية، فلا تترددي في طلب المساعدة لتنظيم أدويتك من أحد أفراد الأسرة أو الصديق، حتى تتجنبي تناول جرعة زائدة قد تكون خطيرة جدًا.

التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية

مهم جدًا التحقق من تاريخ صلاحية أي دواء، لأن الأدوية التي تنتهي صلاحيتها قد تصبح سامة جدًا، فحتى إذا كانت الوصفة الطبية طويلة الأمد، عليكِ الحرص على تجديدها وألا تكون منتهية الصلاحية.

تخصيص الأدوية الخاصة بكِ

إذا كنتِ تعيشين مع أشخاص آخرين، افصلي أدويتك عن الأدوية الأخرى إذا كان ممكنًا واحتفظي بها في أماكن أخرى، كما يمكنك تلوين الزجاجات مثلًا أو ترميزها بأي وسيلة.

لا تسحقي العقاقير

على الرغم من أن حبوب الأدوية قد تكون صعبة البلع أحيانًا، إلا أن الأطباء ينصحون بعدم سحقها أبدًا وتناولها بذلك الشكل دون استشارة الطبيب، وذلك لأن بعض الأدوية صُممت لتدخل ببطء إلى مجرى الدم وتستغرق بعض الوقت، وسحقها قد يجعلها خطيرة.

فبدلًا من سحق الدواء أو عدم تناوله، اطلبي من طبيبك نوعاً بديلاً أسهل.

اترك تعليقاً