صحة ورشاقة

لهذا السبب لا تهملي التعرض لأشعة الشمس حتى في الشتاء..

لهذا السبب لا تهملي التعرض لأشعة ال...

محتوى مدفوع

التعرض لأشعة الشمس لفترة كافية يزيد نسبة الفيتامين "د" في الجسم ما يوفر حماية ضد عدد من الأمراض مثل تساقط الشعر والشعور بالتعب والتعرق الزائد والاكتئاب. يطلق عليه اسم "فيتامين أشعة الشمس" وهو يعتبر من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الانسان، بحسب دراسة طبيية، أصدرتها وزارة الصحة البريطانية. الدراسة أفادتْ بأنّ نقصان فيتامين "د" قد يسبب الحالات التالية: تساقط الشعر في حال تسارع التساقط، ينبغي إجراء فحوصات للتأكد ما اذا كانت الحالة ناتجة عن سوء تغذية وخاصة نقص فيتامين "د" إذ أشارت دراسات عديدة إلى وجود رابط قوي بين توفر الفيتامين "د" وصحة الشعر. الشعور بالتعب هذا الشعور له أسباب عدة،

التعرض لأشعة الشمس لفترة كافية يزيد نسبة الفيتامين "د" في الجسم ما يوفر حماية ضد عدد من الأمراض مثل تساقط الشعر والشعور بالتعب والتعرق الزائد والاكتئاب.

يطلق عليه اسم "فيتامين أشعة الشمس" وهو يعتبر من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الانسان، بحسب دراسة طبيية، أصدرتها وزارة الصحة البريطانية.

الدراسة أفادتْ بأنّ نقصان فيتامين "د" قد يسبب الحالات التالية:

تساقط الشعر

في حال تسارع التساقط، ينبغي إجراء فحوصات للتأكد ما اذا كانت الحالة ناتجة عن سوء تغذية وخاصة نقص فيتامين "د" إذ أشارت دراسات عديدة إلى وجود رابط قوي بين توفر الفيتامين "د" وصحة الشعر.

الشعور بالتعب

هذا الشعور له أسباب عدة، لكن عادة ما يتم تجاهل حقيقة نقص الفيتامين "د". وأشارتْ الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين عادة ما يصابون بضعف الطاقة لديهم وتعب في العضلات، في حين أنّ تناول مكملات الفيتامين على المدى الطويل يمكن أنْ يزيل هذه الأعراض.

التعرق الزائد

يتسبب نقص الفيتامين "د" عادة في كثرة تعرق الوجه على الرغم من عدم قيام الشخص بمجهود كبير.

ضعف العظام

يعتبر فيتامين "د" ضروريا لصحة العظام ما يعني أنك في حال شعرت بألم في عظامك أو ظهرك فان ذلك قد يكون مؤشراً على نقص هذا الفيتامين.

الإنفلونزا

يؤدي نفص الفيتامين "د" إلى ارتفاع احتمالات الإصابة بالانفلونزا، والحقيقة أنها ليست مصادفة ان تزداد حالات الانفلونزا في فصل الشتاء نظرا لقلة التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي هبوط مستوى الفيتامين "د". لذلك، ينصح بتناول مكملات الفيتامين للحفاظ على قوة مناعة الجسم ضد مثل هذه الأمراض.

الاكتئاب

أشارتْ دراسات سابقة إلى وجود علاقة بين نقص الفيتامين "د" والإصابة بالاكتئاب نظرا لأنّ هذا الفيتامين يؤثر بشكل إيجابي على وظائف الدماغ.

اترك تعليقاً