صحة ورشاقة

تعرفي على 5 عادات غير صحية تعتقدين أنها مهمة

تعرفي على 5 عادات غير صحية تعتقدين...

تعتقد الكثيرات أن اتباع عادات صحية تقليدية تنعكس بالإيجاب على صحتهن العامة والمحافظة على رشاقتهن، إلا أنه وفقا لـ"الأيورفيدا" وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في الهند كأحد أشكال الطب البديل، فإن هذه العادات غير صحية تمامًا. لذا نستعرض لك أسوأ 5 عادات غير صحية وبدائلها. تناول وجبة إفطار كبيرة: يستبعد الأيورفيدا هذه الفكرة، فيما يؤكد ضرورة تناول وجبة غداء كبيرة يوميا على حساب الإفطار والعشاء، وذلك لأن وقت الغداء في فترة ما بعد الظهيرة هو الأنسب لعملية الهضم وفقًا لاتباع المسار الشمسي التي تعيش الكائنات الحية بناء عليه. ممارسة تمارين قوية يوميًا: وفقا للأيورفيدا، على الرغم من

تعتقد الكثيرات أن اتباع عادات صحية تقليدية تنعكس بالإيجاب على صحتهن العامة والمحافظة على رشاقتهن، إلا أنه وفقا لـ"الأيورفيدا" وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في الهند كأحد أشكال الطب البديل، فإن هذه العادات غير صحية تمامًا.

لذا نستعرض لك أسوأ 5 عادات غير صحية وبدائلها.

تناول وجبة إفطار كبيرة: يستبعد الأيورفيدا هذه الفكرة، فيما يؤكد ضرورة تناول وجبة غداء كبيرة يوميا على حساب الإفطار والعشاء، وذلك لأن وقت الغداء في فترة ما بعد الظهيرة هو الأنسب لعملية الهضم وفقًا لاتباع المسار الشمسي التي تعيش الكائنات الحية بناء عليه.

ممارسة تمارين قوية يوميًا: وفقا للأيورفيدا، على الرغم من حرية كل شخص في اختيار نمطه المفضل في الرياضة، فإنه ينبغي على النساء ألا يمارسن الرياضة أثناء فترة الحيض، وكذلك الأشخاص المصابون والمتعبون، كما يُوصى بممارسة الرياضة العنيفة في شهور الربيع والشتاء، والخفيفة في الصيف والخريف.

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا: إذا شربنا الكثير من المياه ما يفوق احتياجات الجسم، فإننا سنعاني من مشاكل في الجلد والهضم، فضلاً عن أزمات السمنة وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى، فيكفي أن تشربي الماء فقط عندما تكونين عطشى.

النوم لفترة أطول في العطلة: يقترح الأيورفيدا الالتزام بنمط نوم عادي، كإحدى الركائز الأساسية الثلاث للصحة الجيدة، لذا حاولي أن تذهبي إلى الفراش في الساعة 10:30 مساء، واستيقظي في الـ6 صباحا كل يوم، وستندهشين من الفوائد الصحية.

تجنب تناول الدهون: بغض النظر عن وزن الجسم، يجب تناول الدهون الصحية في شكل المكسرات والسمن الهندي والأفوكادو وجوز الهند وزيت الخردل، فحتى لو كنت تعانين من السمنة، فجسمك بحاجة لتناول كمية صغيرة من الدهون.

اترك تعليقاً