صحة ورشاقة

مخاطر إصابة المرأة الحامل بالأنيميا.. اكتشفيها مع الدكتور هشام حجاج!

مخاطر إصابة المرأة الحامل بالأنيميا...

قال الدكتور هشام حجاج، استشاري النساء والتوليد: "إن من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصاب بها المرأة الحامل هي الأنيميا المسببة لنقص نسبة الأكسجين للجنين، مضيفًا أن عدم علاجها قد يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة ونزيف". وأضاف حجاج خلال لقائه بموقع "فوشيا": "الأنيميا هي فقر الدم أو نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، المادة المسؤولة عن نقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة وإلى المشيمة التي تغذي الجنين، موضحاً أن السبب الرئيس للإصابة بها هو سوء التغذية. وأوضح أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا نتيجة زيادة السوائل في الجسم مقارنة بنسبة الهيموجلوبين في الدم، مشيراً إلى أن الإصابة بها تختلف بين

قال الدكتور هشام حجاج، استشاري النساء والتوليد: "إن من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصاب بها المرأة الحامل هي الأنيميا المسببة لنقص نسبة الأكسجين للجنين، مضيفًا أن عدم علاجها قد يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة ونزيف".

وأضاف حجاج خلال لقائه بموقع "فوشيا": "الأنيميا هي فقر الدم أو نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، المادة المسؤولة عن نقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة وإلى المشيمة التي تغذي الجنين، موضحاً أن السبب الرئيس للإصابة بها هو سوء التغذية.

وأوضح أن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا نتيجة زيادة السوائل في الجسم مقارنة بنسبة الهيموجلوبين في الدم، مشيراً إلى أن الإصابة بها تختلف بين المرأة العادية والحامل، فنسبة الهيموجلوبين في المرأة العادية تتراوح من 12 ــ 16 وفي الحامل يمكن أن تكون 11

واختتم استشاري النساء والتوليد أنه يمكن علاج الأنيميا عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الكبدة والسبانخ والعسل الأسود ويجب المتابعة مع طبيب نساء وأخذ الفيتامينات التي يصفها.

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً