صحة ورشاقة

اعتقادات خاطئة عن مرض الشيزوفرينيا.. اكتشفيها مع الدكتور طارق الحجاوي!

اعتقادات خاطئة عن مرض الشيزوفرينيا....

كثيرون يعتقدون أن مرض الفصام "الشيزوفرينيا" هو ازدواج في الشخصية، أو تعدد في الشخصيات، ولكن في الحقيقة يعد الفصام مرضاً عقلياً يتسبب في اضطراب التفكير والوجدان والتصرفات، وليس كما يظنون. عدا عن اعتقادات أخرى خاطئة، بأنه يعد من الاضطرابات المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها، وهذا لا أساس له من الصحة، ذلك أن نسباً كبيرة من المصابين فيه تستقر أحوالهم بعد الانتظام التام في العلاج. وفي الواقع، إن الأفراد الذين يعانون من الفصام لديهم شخصية واحدة كبقية البشر، إنما يؤدي هذا المرض إلى خلل في مجالات حياتهم، كما يؤثر على نمط تفكيرهم وسلوكهم، أما معالجتهم فتتم من خلال الأخصائيين النفسيين

كثيرون يعتقدون أن مرض الفصام "الشيزوفرينيا" هو ازدواج في الشخصية، أو تعدد في الشخصيات، ولكن في الحقيقة يعد الفصام مرضاً عقلياً يتسبب في اضطراب التفكير والوجدان والتصرفات، وليس كما يظنون.

عدا عن اعتقادات أخرى خاطئة، بأنه يعد من الاضطرابات المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها، وهذا لا أساس له من الصحة، ذلك أن نسباً كبيرة من المصابين فيه تستقر أحوالهم بعد الانتظام التام في العلاج.

وفي الواقع، إن الأفراد الذين يعانون من الفصام لديهم شخصية واحدة كبقية البشر، إنما يؤدي هذا المرض إلى خلل في مجالات حياتهم، كما يؤثر على نمط تفكيرهم وسلوكهم، أما معالجتهم فتتم من خلال الأخصائيين النفسيين أو بواسطة الأدوية.

حول المفاهيم الخاطئة عن مرض الفصام الشخصي، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء الخاص مع استشاري الطب النفسي والإدمان الدكتور طارق الحجاوي للحديث عن هذا الموضوع، وتصحيح الأخطاء عنه.

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً