أطعمة تساعدكِ في التخفيف من التهاب الحلق .. اكتشفيها

أطعمة تساعدكِ في التخفيف من التهاب الحلق .. اكتشفيها

رحاب درويش

تشعر الكثيرات بالتهاب الحلق، خاصة في الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة والأجواء الباردة.

وتلجأ بعض هؤلاء إلى الأدوية العلاجية للقضاء على هذا الالتهاب، دون أنْ يعلمن أنّ هناك مجموعة من الأطعمة، التي يمكن أنْ تساعد أيضا في القضاء على التهاب الحلق الذي ينتشر انتشاراً كبيراً في هذا الفصل.

العسل

يعتبر العسل علاجا طبيعيا للسعال، ولكن يفضّل شرب الماء الساخن مع العسل والليمون الخفيف، مما يساعد في علاج التهاب الحلق بشكل أسرع.

التوت

يحتوي العنب البري أيضا على محتويات تساعد في تهدئة الحلق، ومنها مضادات الأكسدة، أما إذا كنتِ لا تحبين طعمه، فيمكنكِ مزجه مع الموز، لعمل مزيج فعال يمكن تناوله على هيئة عصير لذيذ من ناحية، ويساعد في القضاء على التهاب الحلق من ناحية أخرى.

المثلجات

المثلجات أو مكعبات الثلج خيار رائع وعظيم، حيث تساعد في تخفيف التهاب الحلق، وتجعلكِ تحسين بشعور أفضل على الفور.

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي هو في الأساس لاتيه الكركم، الذي يُحدِث العجائب لحلقكِ الملتهب، لأن الكركم من مضادات الأكسدة القوية، ويلعب دوراً كبيراً في الحدّ من التهاب الحلق، والقضاء على المخاط، ويمكنكِ مزج الكركم مع حليب اللوز الدافىء مع لمسة من العسل، لصنع هذا المشروب الذي يرمز له بالشفاء العاجل في الموروثات الهندية.

الشوفان

الشوفان يمكن أنْ يساعد على تهدئة التهاب الحلق أيضا، وهو سهل التناول أثناء الالتهاب، كما يحتوي على الألياف العالية، التي تساعد الجسم على مقاومة الجراثيم، ومن ثم يعزّز انتعاش جسدكِ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com