تعانين من العطس المستمر؟ إليك 8 علاجات طبيعيّة سحرية!
تعانين من العطس المستمر؟ إليك 8 علاجات طبيعيّة سحرية!تعانين من العطس المستمر؟ إليك 8 علاجات طبيعيّة سحرية!

تعانين من العطس المستمر؟ إليك 8 علاجات طبيعيّة سحرية!

في فصل الشتاء تزيد نزلات البرد وتزيد معها بعض الأعراض الخاصة كالسعال والتهاب الحلق، وكذلك تنشط الحساسية الموسمية ويتزامن معها بعض الأعراض والتي يطغى عليها العطس المستمر.

العطس هو رد فعل طبيعي يحمي أنفك من الجراثيم الخارجية، أو أي جزيئات غير مرغوب فيها، فهو عملية فسيولوجية بحته تحرك بعض العضلات المختلفة من جسمك، ويحدث نتيجة بعض الأسباب كالحساسية التي تتأثر بالدخان والغبار وحبوب اللقاح وغيرها من المهيجات.

وبالتالي عليك تجنب هذه المواد كعلاج وقائي، مع معالجة هذا العرض، ويفضل أن يكون بمكونات طبيعية لا ينتج عنها أعراض جانبية مزعجة، وهو ما نقدمه لك من مجلة "بولد سكاي".

الثوم

الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي العلوي نظراً لما يحتويه من الخصائص المضادة للفيروسات.

اهرسي 5 فصوص من الثوم حتى يصبح عجينة واستنشقي رائحته القوية، التي تساعد على تنظيف الممرات الأنفية، كما يمكنك أيضا أن تضيفي الثوم إلى الحساء والسلطات.

الزنجبيل

يعد من المكونات الفعالة في علاج العطس المستمر، كما أنه من أقدم العلاجات المنزلية، ويستخدم لعلاج مختلف الأعراض الفيروسية والأنفية بما فيها العطس، تناول 3 ملاعق صغيرة من الزنجبيل مرتين في اليوم حتى يتوقف العطس، أو أضيفي قطعة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء ويغلى مع تحليته بالعسل وتناوليه قبل النوم.

شاي البابونج

شاي البابونج هو علاج آخر لا يقل فعاليّة في علاج العطس المستمر، فهو يحل مشكلة العطس المستمر نتيجة الحساسية، ويحتوي على خصائص مضادات الهيستامين. أضيفي ملعقة صغيرة من زهور البابونغ المجففة إلى كوب من الماء المغلي مع تحليته بالعسل مرتين في اليوم.

بذور الشمر

تحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية وخصائص مضادة للفيروسات، ما يساعد على علاج أي عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي.

يمكنك إضافة 2 ملعقة صغيرة من بودرة بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10-15 دقيقة وتناوليه مرتين يومياً.

أوراق التولسي

أوراق التولسي ضمن مكونات الأيورفيدا التي تحتوي على فوائد صحية هائلة، فهي مضادة للجراثيم ما يجعلها الخيار الأمثل لمعالجة الالتهابات الخطيرة، أضيفي 4 ورقات من نبات التولسي إلى كوب من الماء المغلي، واشربيه مرتين يومياً قبل النوم لمدة 3 أيام.

شاي العسل والليمون

خليط مدهش من فيتامين سي، يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم لمحاربة البكتيريا في الأنف، وبالتالي يقلل العطس المستمر بشكل ملحوظ. أضيفي العسل وعصير الليمون إلى كوب الشاي.

زيت الأوريجانو

يحتوي زيت الأوريجانو على خصائص فعالة مضادة للجراثيم والفطريات والطفيليات المضادة للالتهابات، التي تحمي جسمك من الفيروسات والبكتيريا، وهما السبب الأساسي للعطس بشكل مستمر، كما أنه مهم جداً لتعزيز جهاز المناعة.

امزجي ثلاث قطرات من الزيت مع أي نوع من العصير من اختيارك، ويشرب يومياً حتى يتوقف العطس تماماً.

بذور الحلبة

بذور الحلبة لها خصائص مضادة للفيروسات تخلصك من العطس المستمر بسرعة، كما لها تأثير مهدئ على الأغشية المخاطية التي تهيّج الأنف.

اغلي ثلاث ملاعق صغيرة من بذور الحلبة، واشربي الخليط 3 مرات في اليوم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com